خطوات هامة اتبعيها أثناء اعتماد صبغة الشعر الرمادية

حواء لايف
خطوات هامة اتبعيها أثناء اعتماد صبغة الشعر الرمادية
سيطر الشعر الرمادي بقوة على ساحة الجمال في الآونة الأخيرة، باعتباره اتجاه جديد مليء بالجرأة والتميز، حيث اعتنقته أغلب نجمات هوليوود والوطن العربي مثل “كريستين ستيوارت، بلقيس فتحي ومايا دياب” بدرجات متنوعة تتناسب مع شخصياتهم وطابعهم، ولكن لصبغة الشعر الرمادية قواعد اسياسية يجب أن تنفذيها حتى تمتلكين مظهر مثالي لفترة طويلة، وهذا ما سنقدمه لكِ الىن، فابقي معنا….
اختيار ظل مناسب للون البشرة
لم يعد الشعر الرمادي من علامات الشيب والشيخوخة، بل أصبحت صبغة أنيقة تسعى إلى اعتمادها الكثير من النساء والفتيات. فإذا كنتي منهن حواء، احرصي على اختيار ظل رمادي مطابق للون بشرة والأوردة التي تبرز بها، مثلًا إذا كانت الأوردة زرقاء أو أرجوانية فاختاري الرمادي الفاتح، وإذا كانت خضراء أو صفراء فانتقي الدرجات الرمادية الداكنة.
 
التأكد من صحة الشعر 
واحدة من القواعد الهامة التي يجب أن تتبعيها قبل اعتماد الصبغة الرمادية، هى التأكد من صحة وقوة شعرك، وذلك من خلال تطبيق أقنعة التكييف والترطيب قبل تلوين الشعر بأسبوع أو أسبوعين لتقيه من أضرار الصبغة. 
اعتماد الصبغة عند متخصصين
 
الصبغة الرمادية عملية تعتمد على تشقير الشعر خاصًة إذا كان لونه داكن بالطبيعة، لذا ننصحكِ حواء باعتماد هذا اللون عند صالون تجميل متخصص حتى يختار لكِ مصفف الشعر المتخصص ظل يناسبك ولا يتلف نسيج شعرك. 
الاستعداد للصبغة 
يعتبر صبغ الشعر باللون الرمادي نفس عملية التشقير، فيجب ألا تعتمديهم فوق بعضهم حتى لا يظهر شعرك بلون مزدوج وغير لائق، بل يجب أن تنتظري أن يعود شعرك إلى لونه الطبيعي ثم اصبغيه ثانيًة، ويجب أن تعلمي أيضًا أن هذه العملية ستسغرق عدة ساعات لكي تحصلي على نتيجة مبهرة. 
العناية اللاحقة بالشعر
اللون الرمادي أو الفضي من الممكن أن يتلاشى بسهولة وسرعة، وفي هذه الحالة ستكونين بحاجة إلى زيارة صالون التجميل كل 6 أو 8 أسابيع للحفاظ على لمعان الصبغة مع حماية أطراف الشعر من التلف. 
اختيار صبغة خالية من الكبريتات 
 الكبريتات التي تدخل في تركيب الكثير من صبغات الشعر تتلف شعرك وتجرده من لونه الطبيعي وتفقده رطوبته، لذلك ابتعدي عن هذه النوعية واختاري أداة التلوين الخالية من الكبريت، حتى تبدو طلتك صحية وقوية. 
تحديث المكياج
اعتماد صبغة الشعر الرمادية يعد خطوة جريئة لأي فتاة أو إمرأة، لذا ننصحكِ بتحديث أسلوب المكياج الخاص بكِ، فيجب أن تنتقلي حواء إلى الألوان الدافئة حتى يحدث تناقض بين الرمادي وظلال المكياج، فتظهرين بإطلالة خفيفة وغير مبالغ فيها.