طرق فعالة لتنظيف البوت هذا الشتاء

حواء لايف
طرق فعالة لتنظيف البوت هذا الشتاء
تعتبر الأحذية من أكثر القطع الهامة بخزانة كل امرأة، ومع الأجواء الشتوية الباردة وهطول الأمطار، تريد كل سيدة الحفاظ على حذائها ومعرفة كيفية تنظيفه دون أن يتهالك جلده أو لونه بصورة سريعة، لذا تعرفي معنا على أبرز الطرق الفعالة التي تساعد في تنظيف الحذاء بمختلف أنواعه.
طرق الحفاظ على شكل الحذاء ….  يجب الأعتناء بطريقة تخزين الحذاء، وذلك من خلال عمل قوالب داخلية للحذاء من الكرتون وخاصة للبوت العالى الجلد الذي يسهل ظهور به التجاعيد، وايضا من خلال تلك القوالب تستطيعين تخزين البوت العالي.
كيفية تنظيف الجلود الطبيعية والمحببة …. وهو المسمي بالـ Full Grain Leather أو الجلد المحبب هو نوع من جلود الحيوانات ذات التفاصيل البارزة، يمكنك تنظيفها بإستخدام قطعة صغيرة من القماش الناعم، وإضافة القليل من الماء الدافئ وتعريضها للشمس للتجفيف، كما بإمكانك وضع القليل من السيليكون لتلميع الجلد بأستخدام قطعة قماش جافة للحفاظ على جلد قوي ونظيف.
طرق تنظيف الجلد السويدي ….. في البداية أنتِ بحاجة إلي فرشاه لإزالة الأتربة، كما يمكن أستخدام الممحاه لإزالة البقع ولكن يجب العناية عند تنظيفها محو البقع في أتجاه واحد، وعلى الجانب الآخر يمكنكِ رش الحذاء بالسيليكون للحفاظ عليه من الرطوبة والبقع.
كيفية  تنظيف الجلد الـ Oiled Leathers والجلد اللامع …. يفضل أستخدام القماش الجاف أو المبلل بشكل بسيط لتنظيف الجلد اللامع والجاف، وتركه في الهواء ليتم تجفيفه، أو رش رذاذ السيليكون للحفاظ عليه من البقع.
طرق التخلص من البقع …. بأستخدام نشا الذرة يمكنك إزالة البقع من الأحذية كما بإمكانه إزالة بقع الشحوم التي يصعب إزالتها دوماً، بأستخدام قطعة قماش ناعمة مبللة يتم فرك نشا الذرة مع القليل من الماء والصابون، ثم يتم شطفها بقليل من الماء لإزالة آثر الصابون.
نصيحة حواء لايف …. كثيرًا ما يفيد أستخدام زيت الزيتون لتنظيف الأحذية، ولكن في أغلب الأحيان يضره ولا يجعل الحذاء يدوم فترة طويلة، لذا لا يفضل أستخدمه أثناء تنظيف الأحذية.