كيف تستغلين خل التفاح في تجميل بشرتك وشعرك؟

حواء لايف
كيف تستغلين خل التفاح في تجميل بشرتك وشعرك؟
هل تعلمين أن خل التفاح يساعدك في تجميل بشرتك وشعرك؟. فهو منتج متعدد المهام والفوائد، حيث يمكنك تسخيره بكل سهولة ليخلصك من ظهور حب الشباب وجعل طلاء أظافرك يدوم فترة أطول ومنحكِ وجهًا منتاغم اللون. لذا جمعنا لكِ الآن أجمل فوائد خل التفاح للبشرة والشعر، فتعرفي عليها وتميزي بإطلالة مثالية….
خل التفاح للعناية بالبشرة: 
1- مهدئ للجلد: اضيفي كمية من خل التفاح إلى حوض مملوء بالماء الدافئ، وانقعي فيه جلدك المتهيج نتيجة للالتهاب كاليدين أو الأرجل لمدة 15 دقيقة، وسيساعدك في استعادة توازن بشرتك.
2- شد البشرة: اخلطي ملعقة واحدة كبيرة من خل التفاح مع كوبين من الماء، ثم بللي قطنة وامسحي بها وجهك الجاف والنظيف ، وستلاحظين أن حمض الخليك يحفز الدورة الدموية مما يقلل من حجم المسام ويشده.
3- علاج حروق الشمس: امزجي 12 كوب من الخل مع أربعة أكواب من الماء، ثم اغمسي منشفة فيه وضعيها على جلدك المحترق، وسيعمل خل التفاح على توازن درجة الحموضة في الجلد فتلتئم الجروح سريعًا.
4- مزيل لرائحة القدم: انقعي قدميكِ لمدة 15 دقيقة في قناع مكون من كوب واحد من خل التفاح مع أربعة أكواب من الماء، ليساهم في تخلصك تمامًا من رائحة القدم الكريهة. لأنه يحتوي على مواد مطهرة تزيل الرائحة في وقت قصير جدًا.
خل التفاح للعناية بالشعر: 
1- شطف الشعر: يستخدم خل التفاح في إخماد الشعر بعد غسله، من خلال خلط ملعقتين منه مع كوب واحد من الماء وشطف الشعر به، ليقوم حمض الخليك بإزالة بقايا الشامبو العالقة بشعرك ويجعله يلمع.
2- علاج قشرة الرأس: لتتخلصي من قشرة الرأس المزعجة، قومي بخلط كمية متساوية من خل التفاح والماء، ودلكي بها فروة رأسك قبل غسل الشعر لتعمل مواده المضادة للفطريات بمكافحة القشرة وإستعادة توازن المستويات الحمضية في رأسك. ويمكنك إضافته أيضًا على الشامبو الخاص بكِ.