كيف تضعين مكياج طبيعي في خطوات بسيطة

  • نشر في: 11 يوليو، 2021
  • بواسطة:
حواء لايف
كيف تضعين مكياج طبيعي في خطوات بسيطة

تتجنب الكثير من الفتيات تطبيق المكياج في فصل الصيف والأجواء الساخنة، لكن نحن بحاجة بلمسات بسيطة حتى نظهر بشكل طبيعي ونخفي جميع العيوب مثل الهالات السوداء والندوب وحب الشباب والبقع البنية، لذلك سنكشف لك هذه الخطوات البسيطة للتمتع بوجه مشرق وجذاب.

أصبح المظهر الخالي من المكياج أكثر عصرية وترندي، لكن هذا لا يعني أنه يجب علينا أن نقول وداعًا لجميع منتجات التجميل، أنت بحاجة فقط إلى اختيار مستحضرات التجميل المناسبة التي تلاءم بشرتك ، واعتماد روتين للعناية بالبشرة مع تطبيق بعض الخطوات السليمة التي ستبرز جمالك.

العناية بالبشرة

قبل وضع المكياج، من الضروري العناية ببشرتك، وأفضل طريقة لإظهارها خالية من العيوب ومشرقة ونضرة، هو تنظيفها في الصباح والمساء، إزالة المكياج قبل النوم، ترطيبها يوميًا، تقشيرها مرة في الأسبوع لإزالة خلايا الجلد الميتة، تدليل بشرتك من وقت إلى اخر عن طريق تطبيق الوصفات الطبيعية التي تناسب نوع بشرتك، ولا ننسى المستحضرات التي تمنح بشرة متوهجة وغنية بالفيتامينات.

الخطوة الأولى التي يجب القيام بها كل صباح، هي استخدام غسول لتنظيف البشرة، ثم طبقي مرطب يناسب نوع بشرتك، لتسهيل تطبيق المكياج، وأخيرًا كونسيلر لإخفاء الهالات السوداء ولمحو كل آثار التعب.

ننصحك بتجربة:

Masque en stick Glow Mask من Cosm Skin Mind الذي يصل ثمنه 35 يورو و قناع Trésor Solaireمن Rare Paris الذي يصل ثمنه 4.95 يورو.

للتمتع بمظهر آسر بشكل طبيعي

للحصول على مظهر طبيعي، يجب أن تتخلي تمامًا عن ظلال العيون الداكنة، وننصحك بتجربة الألوان النيود، ومن الممكن كذلك عدم تطبيق ضلال الجفون.

وللحصول على عيون ساحرة، عليك تجعيد الرموش أولا لمنحها شكل جميل، ثم ضعي لمسة من الماسكارا لتكثيفها.

ثم ننتقل إلى مكياج الحواجب، حتى تبدو طبيعية، قومي بتسويتها بالفرشاة، ثم إذا احتجت إلى التعبئة ، استخدمي قلم تحديد من نفس لون الشعر، أو بودرة أو القليل من ضلال العيون.

ويفضل استخدام هلام تثبيت شفاف، ويمكنك إضافة القليل من الهايلايتر أسفل الحاجب مباشرة لتفتيح العينين.

ننصحك بتجربة هذا الكونسيلر المعالج، Correcteur de Teint “True Skin Serum Concealer”من Ilia  يصل ثمنه 32 يورو

الهايلايتر والبرايمر Born to Glowمن Nyx، يصل ثمنه 9 يورو

 

 

They’re real من Benefit Cosmetics يصل ثمنه 27.50 يورو

قلم الحواجب sublimabrow biseauté من L’Atelier du Sourcil يصل ثمنه 15 يورو

تمتعي ببشرة متوهجة

إذا كنت تريدين تطبيق مكياج بسيط وطبيعي، ابدئي بوضع قاعدة مكياج لتنعيم المسام دون أن تتسببي في انسدادها وطمس العيوب الصغيرة.

استخدمي كذلك مرطب ملون أو كريم BB أو كريم CC، ومن الخطوات الأخرى الضرورية التي نستطيع الاستغناء عنها هي الكريم الأساس، لذلك يفضل اختيار منتج خفيف للغاية ونفس درجة لون البشرة. ما عليك سوى تطبيقه بأصابعك أو باستخدام إسفنجة رطبة قليلاً للحصول على لون بشرة طبيعي ولامع.

ننتقل بعد ذلك إلى خطوة أحمر الخدود، فمن المهم إضفاء لمسة جميلة وبشكل طبيعي وللتمتع ببشرة حيوية، لذلك عليك إضافة القليل من أحمر الخدود الوردي أو الخوخى على عظام الوجنتين حسب لون بشرتك ، وعلى الصدغين، وعلى طرف الأنف وتحت الحاجب.

على عكس ما قد تعتقده الكثيرات، يمكنك استخدام بعض اللمسات من الهايلايتر لتعزيز المكياج الطبيعي. ويمكنك تطبيقه على الجزء العلوي من عظام الوجنتين، وجسر الأنف، وفي منتصف الجبهة وعلى الذقن.

ننصحك بتجربة Base de teint hydratante من Milk Makeup موجود في Sephora يصل ثمنه 30 يورو، بالإضافة إلى Fond de teint lumière “Aqua Luminous perfection fondation”من  Sephora يصل ثمنه 39.90 دولار.

شفاه جذابة وساحرة

من الضروري ترطيب الشفاه، لذلك أنت بحاجة إلى وضع بلسم مغذي، حتى تتجنبي ظهور القشور، ثم ننصحك بتجربة لون أحمر شفاه نيود، يتناسب مع لون بشرتك، حيث يجب أن يكون أغمق بدرجة من اللون الطبيعي، حتى لا يكون مظهر الوجه باهت.

ننصحك بتجربة بلسم Baume lèvres à 9 ingrédients من Typology يصل ثمنه 7.90 يورو.

 

 

أو Dior Lip Glow من Dior يصل ثمنه 36 يورو

المصدر