مأكولات تحمي بشرتك من الجفاف في الشتاء.. فتناوليها

حواء لايف
مأكولات تحمي بشرتك من الجفاف في الشتاء.. فتناوليها
بين الرياح الباردة في الخارج والحرارة في الأماكن المغلقة، بشرتك حواء ستواجه مشكلة الجفاف التي تجعل مظهرها تالف ومتقشر وغير نضر. لذا أنتي بحاجة إلى استخدام مرطبات غنية كل يوم بجانب الحرص على تناول أطعمة مليئة بالخصائص العلاجية التي تساعد الجلد على الالتئام وتغمره بالصحة والإشراق، فتعرفي عليها معنا….
1- الحليب والعسل: الحليب غني بحمض اللبنيك الذي يهدئ الجلد ويحسن نسيجه من الداخل، والعسل معبأ بمضادات الالتهاب والفطريات والجراثيم، كما أنه يحتفظ برطوبة الجلد ويمده بالنعومة والسلاسة التي تجعلكِ تمتلكين وجهًا مثاليًا طوال فصل الشتاء. 
2- زيت جوز الهند: اضيفي زيت جوز الهند إلى وجباتك الغذائية اليومية في موسم الشتاء، حتى تساهم مضادات الجراثيم والمرطبات الطبيعية في حماية بشرتك من الجفاف وحب الشباب والحكة. 
3- زيت الزيتون: جفاف الجلد وتشققه قد يؤدي إلى بروز التجاعيد، ولحل هذه المشكلة أضيفي زيت الزيتون إلى المأكولات التي تفضلينها لأنه مليء بمضادات أكسدة وخصائص ترطيب قوية ستغنيكِ عن مستحضرات العناية.
4- الصويا: فول الصويا يمتلك تركيبة خاصة تمنع الكولاجين من التكسر وتعمل على تحسين مرونة الجلد وعلاج الجفاف والتلف الذي يعاني منه. لذا احرصي على طهي طعامك به أو بزيته ذو المذاق الشهي. 
5- الشاي الأخضر: يحمي الشاي الأخضر الجسم من أشعة الشمس الضارة والطقس البارد الذي يبقي بشرتك جافة ومتهيجة، أيضًا يعالج حب الشباب والأكزيما. ويمكنك حواء الاستفادة من الشاي الأخضر بشربه أو بالتطبيق الموضعي.