هل تعاني من البشرة الشاحبة؟.. إليكِ الأسباب فتجنبيها

حواء لايف
هل تعاني من البشرة الشاحبة؟.. إليكِ الأسباب فتجنبيها
الطقس البارد وحده لا يجعل جلدك جاف، تالف وشاحب اللون فقط، بل التقلبات الهوائية بين الفصول والعادات السيئة التي تتبعينها من شأنها أيضًا أن تصيبك بمشاكل كثيرة في بشرتك مما يعطيها مظهر غير لائق للغاية. وهذا ما أردنا أن نكشفه لكِ اليوم، فتعرفي على أسباب بشرتكِ الشاحبة وتجنبيها فورًا لتنعمي بإطلالة مشرقة ومتوهجة دائمًا…
1- لا تقشرين بشرتك بما يكفي: إن غسل الوجه مرتين في اليوم لا يكفي لأن تكون بشرتك منيرة ولكن هناك خطوة هامة جدًا يجب أن تلتزمي بها، وهى التقشير لأنها تعمل على نزع كافة خلايا الجلد الميتة ومنح المسام الفرصة في التنفس بشكل صحيح. ولكن احذري من المنتجات القاسية التي تسبب التهيج. 
2- بشرتك تحتاج ترطيب أكثر: يأتي الترطيب بعد التقشير، وهو خطوة مهمة للغاية يجب أن تتبعيها من خلال استخدام مرطب مناسب لنوع بشرتك حتى يساعد في ملء التشققات والفجوات بين خلايا الجلد بالدهون الصحية مع تحسين نسيج البشرة مما يجعلها تبدو أكثر نضارة. 
3- لم تشربي مياه كافية: الجفاف يقلل من حجم تدفق الدم إلى الجلد مما يجعلكِ تبدين ببشرة شاحبة ومرهقة، لذا ننصحكِ بشرب الكثير من المياه خلال اليوم حتى تعزز صحة جلد وتحميه من الخطوط الدقيقة التي تتحول إلى تجاعيد مع مرور الوقت. 
4- لم تحصلي على قسط وفير من النوم: قلة النوم تعتبر من أكثر العوامل التي تصيب بشرتكِ بالشحوب والدوائر السوداء حول العين والجفاف، لأنه خلال ساعات النوم يقوم الجلد بتجديد خلاياه وترطيبها ذاتيًا ومعالجة مشاكلها أولًا بأول لذا لا تجهدي بشرتك بعدم النوم. 
 5- تستخدمين مزيل مكياج قاسي: هل تعلمين أن هناك أنواع من مزيلات المكياج تعمل على تجفيف البشرة وتقلل من توهجها؟. نعم لذلك ننصحكِ باستخدام المستحضرات الخالية من الكحول والتي تحتوي على نسبة كافية من المرطبات التي تحافظ على نضارة جلدك وصحته. 
6- لا تتبعي نظام غذائي صحي: ما تبدو عليه بشرتك يكشف ما تأكلينه، لهذا التزمي بأن تكون وجباتك الغذائية غنية بالأطعمة المليئة بمضادات الأكسدة والدهون الصحية التي تحمي الجلد من الشيخوخة تجعله دومًا في حالة رطوبة وتألق مثل الفواكه والخضروات كالأفوكادو، التوت والفاصوليا التي تعزز إنتاج الكولاجين فتمتلكين طلة مبهرة.