هل يستبدل الزوجين العلاقة الحميمة بأشياء أخرى؟

حواء لايف
هل يستبدل الزوجين العلاقة الحميمة بأشياء أخرى؟
ملف .. لتعيش علاقة زوجية حميمة أفضل

 إن العديد من الأزواج الذين يتواصلون على نحو جيد ويشعرون بالود والحب  تجاه بعضهما لا يمارسون العلاقة الحميمة أو على الأقل لا يمارسونها كثيراً وهذا لا يشكل لهم مشكلة على الإطلاق ، حيث يشعر كلاً منهما بالارتياح تجاه موقفهما من ممارسة العلاقة الزوجية الحميمة، وهؤلاء لا نفترض أنهما غير سعداء ، المهم في الأمر أن ييقيّم كلا الزوجين ذلك اذا كانا يشعران بالضيق من هذا الأمر أم أنهما يشعران بأنه ينبغي عليهما القيام بذلك .
 من المؤكد أن معظم الأزواج تعد ممارسة العلاقة الحميمة لديهم جزءاً مهماً من العلاقة بينهما ، والممارسة لا تحل مشكلات الزوجين فإنها أشبه بالشحم الذي يجعل الآله تدور على نحو أكثر سلاسة.
بعض الأزواج يقضون وقتاً طويلاً بالقرب من بعضهم البعض لكنهم لا يمارسون العلاقة الحميمة، فقد يتعانقا أو يشاهدا التلفاز وهما متضامان أو يخلدان للنوم بجانب بعضهما البعض أو في أحضان بعضهما البعض. إن هذا الإقتراب المادي يربطهما بشدة حتى عندما لا تسير باقي جوانب العلاقة على نحو جيد، وبالنسبة لبعض الأزواج يعد هذا أمراً كافياً . ولكن العديد من الأزواج يظلون شاعرين بخيبة الأمل بسبب عدم ممارستهم للعلاقة الزوجية الحميمة لإدراكهم أنها متعة حسية للبشر إلا أنهم لا يستمتعون بها.
وفي بعض الأحيان يشعر أحد طرفي العلاقة بالرضا عن قلة أو إنعدام الممارسة ، حيث يرى هذا الشخص أنهما قد وصلا لمرحلة بحياتهما توجد بها أشياء أكثر أهمية من تلك المسألة. ولكن إذا كان هذا الأمر يثير ضيق أحد الطرفين فلابد أن ذلك سوف يؤثر على العلاقة وبالتالي لابد التوصل إلى حل يرضي الطرفين.
خلاصة الفكرة … يمكن للزوجين إستبدال ممارسة الجنس بأشياء أخرى من العناق والاحتضان وغيرها اذا كان هذا الشيئ بإتفاق بينهما وبرضاهما  …. 
تمنياتي لكل زوجين حياة سعيدة ..
ملف .. لتعيش علاقة زوجية حميمة أفضل

روابط ذات صلة
– لماذا ينام الرجل بعد العلاقة الحميمة؟
http://articles.hawaalive.com/view-1185.html
– خمس أمور تزعج النساء أثناء العلاقة الزوجية الحميمة
http://articles.hawaalive.com/view-1296.html

– التلفزيون يسرق حياتك الجنسية
http://articles.hawaalive.com/view-1870.html