وصفات البنجر السحرية تغمرك بجمال وردي متوهج

حواء لايف
وصفات البنجر السحرية تغمرك بجمال وردي متوهج
أصبحت مكونات مطبخك الطبيعية تلعب دورًا كبيرًا تعزيز جمالك وخاصًة البنجر، الذي يعد من أكثر الخضروات التي تضم نسبة عالية جدًا من المواد المضادة للأكسدة والالتهابات، التي تقي بشرتك من حبي الشباب وعلامات الشيخوخة وتنعش فروة رأسك وتمنح شعرك لونًا غنيًا. لذا تعرفي على وصفات البنجر السحرية التالية، وامتلكي طلة وردية متوهجة….
البنجر للعناية بالبشرة:
 
 نضارة الشفاه والخدود: البنجر وسيلة سهلة ومثالية تمنح شفتيكِ وخديك النضارة والحيوية مع ترك لون وردي طبيعي رائع علي مظهرهم. قومي بهرس اثنين منه وامزجيه مع بضعة قطرات من عصير الليمون وزيت جوز الهند. ثم طبقي الخليط على بشرتك وتمتعي بوجه منير لساعات طويلة. 
 علاج مشاكل البشرة: يقوم البنجر بعلاج كافة مشاكل البشرة كحب الشباب، البقع الداكنة والخطوط الدقيقة وذلك بفضل مضادات الأكسدة القوية التي يحويها. لذا اخلطي عصير البنجر مع زيت جوز الهند، العسل أو الشوفان، ثم طبقي الوصفة على وجهك بأكمله واشطفيه بالماء بعد مرور 20 دقيقة. 
البنجر للعناية بالشعر:
 
صبغ الشعر: الشعر الأحمر هو اتجاه جمالي تقصده معظم السيدات والفتيات، ويعتبر البنجر من أفضل المنتجات التي تمنحكِ هذا اللون بطريقة مثالية وأكثر كثافة. فقط امزجي نصف كوب من مسحوقه مع كوب من الماء المغلي ثم طبقيه على شعرك بعد أن يبرد واتركيه لبضعة ساعات ثم اغسليه بالشامبو. 
علاج مشاكل فروة الرأس: يساعدك البنجر في حل قضايا فروة الرأس المزعجة مثل الجفاف والقشرة، كما أن الكاروتينات الموجودة فيه تساهم في نمو الشعر على نحو سليم. لذلك قومي بتدليك فروة رأسك بعصير البنجر لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيها. وكرري هذه العملية مرتين في الأسبوع حتى تحصلي على نتيجة مبهرة.