وصفات طبيعية للعناية بالشعر الجاف في الصيف

حواء لايف
وصفات طبيعية للعناية بالشعر الجاف في الصيف
الطقس الحار والأجواء الرطبة في فصل الصيف، قد تجعل شعرك جاف للغاية وأكثر عرضة للتشابك، التلف والتكسر السريع. لذلك ننصحكِ سيدتي بالعناية به بإنتظام، عن طريق تطبيق الوصفات الطبيعية التالية، التي تشمل محتويات غنية تطهر فروة رأسك، تعزز صحتها وتترك شعرك رطب ناعم ولامع طوال الموسم، فتابعينا….
 1- وصفة محاربة تساقط الشعر:
 
تمسكي حواء باستخدام زيت طبيعي تفضلينه سواء كان عطري أو عادي، كزيت الجوجوبا، النعناع، الليمون وزيت المسك. حيث تمتلك خصائص تحارب قشرة الرأس، تغذي الشعر من جذوره، تنشط نموه وتمنع تساقطه. فقط، قومي بتطبيق كمية مناسبة في جميع أنحاء شعرك واتركيها لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك كالمعتاد.
2- وصفة تنظيف الشعر:
 
إصنعي رغوة من بيضة مخفوقة في كوب من الحليب الخالي من الدسم، ثم افركي بها فروة رأسك جيدًا واتركيه لمدة 5 دقائق قبل شطف الشعر بالماء. سيقوم هذا القناع بتنظيف شعرك وترطيبه بطريقة مثالية، لذا طبقيه مرتين في الأسبوع وأخبرينا بالنتائج. 
3- وصفة بلسم الشعر:
 
قومي بتحضير بلسم مهدئ ومرطب لشعرك الجاف في موسم الصيف، من خلال مزج ملعقة واحدة من زيت الخروع مع ملعقة من الجليسرين، ملعقة صغيرة من عصير التفاح والخل وملعقة كبيرة من شامبو عشبي خفيف. ثم طبقي المكونات على فروة رأسك وشعرك بأكمله، واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل الشطف بالماء. 
4- وصفة تنعيم الشعر:
 
امنحي شعرك الجاف النعومة، اللمعان والرائحة المميزة في الصيف، بواسطة تدليك فروة رأسك بزيت جوز الهند مع زيت اللافندر الأساسي واتركيهم بين عشية وضحاها، ثم اغسلي شعرك بالشامبو في صباح اليوم التالي. وكرري هذه العملية مرتين في الأسبوع وشاهدي أفضل النتائج.