يوضع الحليب والسكر والحبهان في قدر على النار ويترك حتى الغليان.
◦- يضاف السميد ويطهى حتى يغلظ.
◦- يضاف التمر ويقلب حتى يختلط تماما.
◦- يترك جانباً حتى يصبح دافئ ثم تضاف البيضة والزبدة ويخلطوا جيداً.
◦- يدهن قاع الصينية بالزبدة وتوضع عليها عدة طبقات من الجلاش مع دهن كل ورقة جلاش بالزبدة السائلة.
◦- يجب مراعاة أن يكون هناك جلاش يتدلى من الصينية لإمكان تغطية الحشو بالكامل عند طيه عليه.
◦- يصب خليط السميد فوق الجلاش وتتم تسويه السطح.
◦- تغطى الحشوة بورق الجلاش المتدلي من كل الجوانب وتدهن بالزبدة حتى تلتصق ببعضها البعض
يخبز في فرن على 200 درجة مئوية لمدة 15 دقيقة.
◦- يقلب على صينية أخرى ويخبز لمدة 10 دقائق أخرى.
◦- يقطع ويقدم مرشوش بخليط السكر والقرفة.
ملاحظات:
يقدم مرشوش بخليط السكر والقرفة