بقلاوة بحشوة السميد

  • نشر في: 30 أغسطس، 2012
  • بواسطة:
حواء لايف
بقلاوة بحشوة السميد

مستوى الوصفة: سهلة


المقادير:


◦- جلاش.
◦- زبدة سائلة لدهن الجلاش.
◦-1 ملعقة صغيرة حبهان مطحون.
◦-4 ملل حليب.
◦-50 غرام سكر.
◦-70 غرام سميد.
◦-200 غرام عجين التمر.
◦-1 حبة بيض.
◦-1 ملعقة كبيرة زبدة.
◦- خليط من السكر والقرفة للرش.


طريقة التحضير :

يوضع الحليب والسكر والحبهان في قدر على النار ويترك حتى الغليان.
◦- يضاف السميد ويطهى حتى يغلظ.
◦- يضاف التمر ويقلب حتى يختلط تماما.
◦- يترك جانباً حتى يصبح دافئ ثم تضاف البيضة والزبدة ويخلطوا جيداً.
◦- يدهن قاع الصينية بالزبدة وتوضع عليها عدة طبقات من الجلاش مع دهن كل ورقة جلاش بالزبدة السائلة.
◦- يجب مراعاة أن يكون هناك جلاش يتدلى من الصينية لإمكان تغطية الحشو بالكامل عند طيه عليه.
◦- يصب خليط السميد فوق الجلاش وتتم تسويه السطح.
◦- تغطى الحشوة بورق الجلاش المتدلي من كل الجوانب وتدهن بالزبدة حتى تلتصق ببعضها البعض

يخبز في فرن على 200 درجة مئوية لمدة 15 دقيقة.
◦- يقلب على صينية أخرى ويخبز لمدة 10 دقائق أخرى.
◦- يقطع ويقدم مرشوش بخليط السكر والقرفة.

ملاحظات:
يقدم مرشوش بخليط السكر والقرفة