كعكة بالزنجبيل والزبيب

  • نشر في: 30 أغسطس، 2012
  • بواسطة:
حواء لايف
كعكة بالزنجبيل والزبيب

مستوى الوصفة: سهلة


المقادير:

* ½ كوب أو 100 غ من الزبدة غير المملحة? الطريّة
* ½ كوب أو 100 غ من السكر الأسمر
* 2 من البيض
* 1¾ كوب أو 250 غ من الدقيق العادي
* 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل المجفف
* 1 علبة أو 397 غ من حليب نستله المكثف المحلى
* 1½ ملعقة صغيرة من البيكينغ باودر
* ½ كوب أو 75 غ من الزبيب
* 1 علبة أو 170 غ من قشطة نستله
* 1 كوب أو 150 غ من التمر? المنزوع منه البذور

طريقة التحضير :

*تُمزج الزبدة مع السكرالأسمر، والبيض، والدقيق، ومسحوق الزنجبيل، وحليب نستله المكثف المحلّى، والبيكينغ باودر داخل وعاء خلاّطٍ كهربائيٍّ.

*يُخفق المزيج على سرعة منخفضة إلى أن تمتزجالمكوّنات جيّداً بعضها مع بعض. ثم يُخفق بدرجة سرعة متوسّطة حتّى يصبح المزيج ناعماً ويتغيّر لونه. تُضاف إليه حبّات الزبيب.

*يُسكب المزيج في قالب كعكة قياس 20 سم × 30 سم مدهون بالزبدة المذوّبة أو الزيت ويوضع في الفرن على حرارة 170 درجة مئويّة لمدّة 55 دقيقة أو إلى أن تصبح الكعكة مطهوّة جيّداً. ثم تُقلب الكعكة على رفٍّ معدنيٍّ لتبرد.

*توضع قشطة نستله مع التمر داخل خلاّط كهربائيٍّ وتُخلط لمدّة 4 دقائق أو إلى يصبح المزيج ناعماً.

*يُسكب المزيج فوق الكعكة بشكلٍ متجانسٍ وتبرّد الكعكة.