يخفق صفار البيض (عند الاستخدام).
◦- يضاف لصفار البيضة السكر و1/2 كوب من الكريمة نصف دسم (فى حالة عدم استخدام صفار البيضة يخلط السكر و1/2 كوب الكريمة فى إناء مع الخفق الجيد).
يرفع الخليط فوق نار منخفضة الحرارة مع التقليب المستمر حتى يغلظ القوام قليلاً.
◦- يخفق الخليط المطهى فوق النار مع باقى المكونات المتبقية.
◦- يترك الخليط ليهدأ قليلاً ويوضع فى الفريزر من 1-2 ساعة أو حتى يتجمد الآيس كريم.