◦نذوب السكر على النار ليصبح لونه ذهبيا فاتحا
◦ثم نضع كمية الماء ولكن بعد أخذ مقدار كوب منه لنذوب فيه الحليب
◦وبعد أن يسخن الماء ويذوب السكر جيدا فيه نضع الطحين ونقلب حتى لا يتكتل
◦وبعدها مباشرة نضع الفلفل و منقوع الحلبة والحبة الحمراء و الزعفران والقرفة والكركم
◦وبعد أن يكثف الخليط جيدا نضع الحليب المذوب وملعقتان من السمن
◦وعندما تغلي الرشوفة الإماراتية نصبها
◦وتقدم الرشوفة الإماراتية