* يُوضع الدقيق في وعاءٍ عميق ويُضاف إليه السكر والملح والمحلب وتُخلط المكوّنات جيّداً. ثم تُضاف الزبدة وتُفرك بأطراف الأصابع إلى أن تصبح كفتات الخبز.
* تُضاف كميّات صغيرة من الماء تدريجيّاً وتُمزج مع المكوّنات جيّداً إلى أن يصبح لدينا عجينة. يُغطّى المزيج بقطعة قماش ويُترك جانباً لمدّة ساعة من الوقت.
لتحضير الحشوة:
* تُمزج قشطه نستله مع عجينة التمر ومسحوق الهال وماء الورد. تُمزج المكوّنات كلّها جيّداًَ.
* تُلفّ العجينة حتى تصبح سميكةً وقطرها 3 ملم. ثم تُقطّع العجينة إلى دوائر بواسطة كوبٍ متوسط الحجم.
* توضع ملعقة صغيرة كاملة من مزيج التمر في وسط كل قطعةٍ مدوّرةٍ وتُثنى الأطراف لإغلاق الفطائر.
* تُقلى فطائر السمبوسك بالتمر بالزيت المحمّى على 180 درجة مئويّة لمدّة 5 إلى 7 دقائق أو إلى أن يصبح لونها بنيّاً ذهبيّاً.
* يتم إخراج فطائر السمبوسك بالتمر من الزيت بتأنٍّ وتُغمس في القطر على الفور وتُقدّم باردةً.