* يُمزج السميد جيداً مع الزبدة، السمنة، السكر، جوزة الطيب، المحلب والخميرة في وعاء، ثم يُغطى المزيج بإحكام ويُترك جانباً لمدة 4 ساعات على الأقل.
* يوضع قمر الدين في قدر مع ماء الورد، ويُحرك المزيج على حرارة خفيفة حتى يذوب قمر الدين، ثم يُرفع عن النار.
* يُضاف الفستق مع السكر والقشطة ، وتُمزج المكونات جيداً ثم تُغطى وتوضع في البراد لمدة ساعة واحدة.
* يُضاف ماء الورد مع ماء الزهر إلى مزيج السميد، ويُدعك بواسطة اليدين حتى تتماسك العجينة.
* يُضاف المزيد من ماء الورد عند الحاجة.
* تُقسم العجينة إلى أقسام صغيرة، ويُسطح كل قسم باليد وتوضع عليه ملعقة صغيرة من الحشوة.
* تُقفل العجينة جيداً لتشكيل كرة صغيرة.
* توضع الكرة في قالب للمعمول ويُضغط عليها للحصول على شكل مزخرف في الجهة العليا.
* تُصفّ الأقراص فوق ورق مشمّع وتُخبز على حرارة 185 درجة مئوية لمدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة أو حتى تتلون قليلاً من دون أن يصبح لونها بنياً وصحتين.