تشيز كيك على الطريقة اليابانية

  • نشر في: 30 أغسطس، 2012
  • بواسطة:
حواء لايف
تشيز كيك على الطريقة اليابانية

مستوى الوصفة: سهلة


المقادير:

- 198 جرام جبن كريمي
- ¼ كوب حليب
- ½ كوب سكر
- 3 بيضات مفصولة
- ¼ كوب نشا
- 2 ملعقة طعام عصير ليمون
- ½ ملعقة شاي كريمة التارتار
- 2 ½ كوب ماء مغلي للحمام المائي

الوجه (حسب الرغبة):
- 2 ملعقة طعام مربى
- ½ ملعقة طعام ماء



طريقة التحضير :

– سخني الفرن على حرارة 350 فهرنهايت.

2- رشي صينية فرن بالزيت سعة 9 انش.

3- اخفقي الجبن مع الحليب حتى تصبح ناعمة.

4- أضيفي اليه نصف كمية السكر وصفار البيضات والنشا وعصير الليمون.

5- اضربي بياض البيض حتى تتكون الرغوة جيدا.

6- تدريجيا أضيفي المتبقي من السكر وكريمة التارتار خلال الخفق واخفقي مدة 8-10 دقائق.

7- قلبي بياض البيض في خليط الجبن برفق.

8- اسكبيه خليط الكيك في القالب المعد.

9- ضعي القالب في قالب ثاني أكبر مملوء بالماء المغلي وادخليه الفرن في الرف السفلي.
10- اخبزيه مدة 35-40 دقيقة.

الوجه:

– اخلطي المربى مع الماء وامسحيه على وجه الكيك.
– اذا احمر الوجه بسرعة غطيه بورق الألومنيوم واستمري في الخبز.