تشيز كيك ياباني

  • نشر في: 30 أغسطس، 2012
  • بواسطة:
حواء لايف
تشيز كيك ياباني

مستوى الوصفة: سهلة


المقادير:

سوف تحتاجين إلى:

· 198 جرام جبن كريمي

· ¼ كوب حليب

· 3 بيضات مفصولة

· ¼ كوب نشا

· 2 ملعقة طعام عصير ليمون

· ½ ملعقة شاي كريمة التارتار

· 2 ½ كوب ماء مغلي

الوجه (حسب الرغبة):

· 2 ملعقة طعام مربى

· ½ ملعقة طعام ماء

طريقة التحضير :

· سخني الفرن على حرارة 350 فهرنهايت.

· رشي صينية فرن بالزيت سعة 9 انش.

· اخفقي الجبن مع الحليب حتى تصبح ناعمة.

· أضيفي اليه نصف كمية السكر وصفار البيضات والنشا وعصير الليمون.

· اضربي بياض البيض حتى تتكون الرغوة جيدا.

· تدريجيا أضيفي السكر وكريمة التارتار خلال الخفق واخفقي مدة 8-10 دقائق.

· قلبي بياض البيض في خليط الجبن برفق.

· اسكبيه خليط الكيك في القالب المعد.

· ضعي القالب في قالب ثاني أكبر وادخليه الفرن في الرف السفلي.

· اخبزيه مدة 35-40 دقيقة.

الوجه:

· اخلطي المربى مع الماء وامسحيه على وجه الكيك.

· اذا احمر الوجه بسرعة غطيه بورق الألومنيوم واستمري في الخبز.