حلوى بالفاكهة الحمراء والزبدة

  • نشر في: 30 أغسطس، 2012
  • بواسطة:
حواء لايف
حلوى بالفاكهة الحمراء والزبدة

مستوى الوصفة: سهلة


المقادير:

- 400 ملل كريما.

- 300 غرام سكّر.

- 200 غرام طحين.

- 125 غراماً من الزبدة.

- 50 غراماً من الكاكاو.

- 40 غراماً من نشاء البطاطا.

- 14 غراماً من الجيلاتين.

- 50 ملل من عصير البرتقال.

- 4 بيضات.

- مغلّف خميرة كيماويّة.

- مربّى الفاكهة الحمراء.

- فاكهة حمراء (كرز? فراولة...).


طريقة التحضير :

1 – ذوّبي الزبدة على نار خفيفة ودعيها جانباً حتى تصبح فاترة.

2 – أخفقي صفار البيض مع السكّر وملعقتي ماء حتى تتكوّن رغوة في الخليط. أضيفي الزبدة المذوّبة إلى هذه الكريما.

3 – أضيفي هذا الخليط إلى الطحين المنخول مع النشاء? الكاكاو? نصف مغلّف خميرة.

4 – أخفقي بياض البيض جيّداً وأضيفيه إلى العجينة.

5 – أسكبي الخليط في قالب مدهون بالزبدة والطحين، ثم أخبزيه في الفرن على حرارة مرتفعة (180 درجة مئوية) حوالى نصف ساعة.

6 – أخرجيه من الفرن ودعيه يبرد قبل نزعه من القالب.

7 – ذوّبي المربّى على نار خفيفة وادهني به سطح قالب الحلوى.

8 – إنقعي الجيلاتين في ماء فاترة ثم ذوّبيها في عصير البرتقال.

9 – أخفقي الكريما شانتيلي ثم أضيفي إليها الجيلاتين.

10 – أسكبي هذه الكريما على سطح قالب الحلوى وزيّنيه بالفاكهة الحمراء.

11 – إحفظي القالب في البرّاد إلى حين تقديمه للتحلية