– تُطهى حبوب الشعير في الماء المغلي لمدّة 45 دقيقة أو حتّى ينضج. يُرفع عن النار ويُصفى.
– تُذوّب الزبدة في مقلاة. تُضاف إليها رقائق اللوز وتُقلى على نار منخفضة الحرارة مع الاستمرار في التحريك لمدّة 4 دقائق أو حتّى يصبح لونها بنياً ذهبياً.
– يُضاف الزبيب مع التمر ويُحرّك المزيج لمدّة دقيقة إضافية. يُضاف حليب نستله المكثّف المحلّى مع مسحوق الفانيلا والماء، ثم – يُضاف القمح المطهو إلى المقلاة. يُغلى المزيج ويُطهى لمدّة 4 دقائق.
– يُضاف ماء الورد ويُحرّك المزيج جيداً ثم يُرفع عن النار ويُسكب في أكواب.
– تُزيّن الحلوى بالتمر المقطّع واللوز وتُقدّم.