◦ينخل الطحين و يخلط مع السكر و الزبدة الذائبه و يفرك جيدا نضيف خميرة الخبز الفورية و الحليب الدافئ المخلوط مع حبة البيض
◦ضيف الملح و الماء الدافئ تدريجيا مع العجن .
◦تعجن تقريبا 15 دقيقة .
◦تغطى عجينة خبز السميت بالسمسم و نتركها ترتاح إلي أن يتضاعف حجمها
◦تنزّل العجينة براحه اليد دون العجن كي لا نكسر العجينة .
◦تقسم عجينة خبز السميت بالسمسم إلى 7 أو 8 قطع تشكل كورعلى شكل إسطوانة ثم علي شكل دائرة
◦توضع في صينية مرشوشة بالطحين تدهن بخليط بياض البيض و الزبدة الذائبة و ترش أو تزين بالسمسم
◦تترك لتختمر مرة أخرى
◦يسخن الفرن على 400 درجة فهرنهايت
◦دخل خبز السميت بالسمسم الفرن لتخبز لمدة تتراوح ما بين 25 إلى 30
◦تخرج خبز السميت بالسمسم من الفرن ـ توضع فوق شبك لتبرد