◦توضع كل أنواع الخضروات فى الماء فى إناء عميق فوق نار عالية حتى الغليان ، تخفض النار ويغطى الإناء ويترك حتى تنضج الخضروات ، تترك لمدة خمس دقائق لتبرد.
◦توضع كل محتويات الإناء فى الخلاط و تضرب على سرعة عالية لمدة 30 ثانية حتى تمتزج ، توضع فى سلطانية.
◦يذاب الزبد في إناء عميق على نار متوسطة ثم يضاف الدقيق ويقلب حتى يصبح لونه ذهبى غامق .
◦يرفع الإناء من على النار وتضاف القشدة يقلب باستمرار حتى ينعم ، يضاف اللبن تدريجياً مع الإستمرار فى التقليب ، يوضع على النار مرة أخرى مع الإستمرار فى التقليب لمدة دقيقتين.
◦تضاف الخضروات المصفاة ومكعب المرقة والملح والفلفل وتقلب من حين لأخر حتى الغليان ، إذا كانت الشوربة سميكة يضاف قليل من الماء.