صينية فوتيتشيني

  • نشر في: 30 أغسطس، 2012
  • بواسطة:
حواء لايف
صينية فوتيتشيني

مستوى الوصفة: سهلة


المقادير:

* 5 صدور دجاج
* حبة فلفل رومي أخضر وأحمر وأصفر
* بصل أخضر
* علبة كبيرة ذرة
* نصف كوب زبدة
* 2قشطة قيمر
* 1 ملعقة أكل بهارات ايطالية
* ملعقة شاي لكل من(ملح-ملح صيني-فلفل اسود فلفل ابيض-اوريغانو {زعتر بري}-كمون)
* كيس جبنه موزاريلا مبشورة

مقادير لسلق الدجاج:
* 1 مكعب ماجي
* 2ورق غار
* فلفل اخضر حار
* ماء مغلي
* معكرونة إيطالية تقريبا 15 دائرة،او أي معكرونة على حسب رغبتك

طريقة التحضير :

* تسلق صدور الدجاج و يوضع عليه الماجي و ورق الغار والماء وبعد النضج يصفى من الماء ويخلي العظم
* ثم يقطع قطعا صغيرة كما في الشكل ويوضع جانبا
* تفرمي البصل الأخضر كما في الصورةفتوشيني بالصور
* ثم تقطعي الفلفل الرومي شرائح خفيفة
* ثم تصفي الذرة من الماء
* تحضري في قدر مثل اللي في الصورة
* ثم تضعي فيه الزبدة وتذوبيها على نار وسط
* ثم تضعي البصل الأخضر وتقلبيه جيدا 5 دقائق
* ثم تضعي الدجاج وتقلبيه إلى أن يتغير لونه
* ضعي البهارات وقلبي
* ثم تضعي الفلفل الرومي والذرة وتقلبيهم 10 دقائق
* ثم تضعي القشطة ويقلب جيدا على نار هادئة
* لا تغطي القدر أبدا واتركيها على النار لمدة ربع ساعة تقريبا أو إلى أن تبدأ القشطة في الغليان بعد ذلك اطفي النار
* اسلقي المكرونة طبعا ضعي عليها زيت وملح وصفيها
* احضري صينية التقديم وضعي نصف كمية المكرونة ثم ضعي جبنه موزاريلا ثم باقي المعكرونة
* صبي الخلطة فوق المكرونة ولا تقلبيها بالشوكة حركي قليلا لكي تزل الخلطة على باقي المكرونة
* ثم رشي باقي الجبنة على الوجه
* وضعي الصينية في الفرن من أعلى 10 دقائق فقط وتقدم ساخنة وصحتين