◦العجينة : في وعاء العجن ضعي كوبان ونصف الكوب من الطحين
◦اضيفي , السكر , الحليب , الخمرة , الملح , البيكنك باودر , الكمون , الثوم البودرة .
◦اخلطي المكونات الجافة مع بعضها لكي تتجانس وتختلط الخميرة مع الطحين جيدا .
◦اضيفي الزيت , الماء , اعجني العجينة الى ان تختلط المكونات مع بعضها وتتشكل لديكِ
◦العجينة اذا كانت تلتصق بالوعاء اضيفي من 2_ 3 ملاعق كبيرة طحين بالتدريج مع
◦استمرار العجن لا تكثري من اضافة الطحين الى العجينة يجب ان تكون العجينة لينة وطرية
◦بعد ان تتشكل لديك ِ العجينة اعجنيها من 3 الى 4 دقايق الى ان تصبح العجينة ناعمة الملمس ومتجانسة ضعي العجينة في طبق مدهون امسحي سطحها بقليل من الزيت
◦وغلفيها بالنايلون واتركيها في مكان دافئ الى ان يتضاعف حجمها .
◦بعد التخمير اضغطي على العجينة لاخراج الهواء ثم اتركيها لترتاح حوالي 10 دقائق
◦
◦خليط التلميع:
◦في كاسة صغيرة ضعي صفار البيضة , الحليب , رشة الملح قلبي الى ان تختلط ضعيه جانبا .
◦الحشو :
◦في قدر متوسط الحجم ضعي الزيت سخني على نار متوسطة , اضيفي اللحم ,
◦قلبي الى ان يصبح اللحم جافاً , اضيفي البصل , وقلبي الى ان يذبل , اضيفي معجون الطماطم , الكمون , الملح , الفلفل, الكزبرة, الشطة , البابريكا , الطماطم والبقدونس والثوم
◦قلبي الى ان تختلط المكونات اتركيه يطهى لحوالي دقيقتين الى ان يضبح جافا , اتركية ليبرد تماما
◦شغلي الفرن لدرجة حرارة 170 درجة مئوية احضري صينية واسعة قصيرة الحافة .
◦
◦تشكيل الضفيرة :
◦افردي العجينة على سطح مرشوش بالطحين لتصبح على شكل مستطيل طوله 20 سم تقريبا وعرض المستطيل 32 سم
◦قطعي الجانبين الى شرائط عرض الشريط 1 سم ونص يصبح لديكِ 7 اشرطة من كل جانب ويبقى وسط المستطيل بدون تقطيع .
◦بأستعمال الفرشاة امسحي خليط التلميع على الاشرطة وحواف العجينة .
◦ضعي خليط اللحم في وسط العجينة وزعي فوقه شرائح الزيتون ثم انثري فوقه الجبن
◦اثني اطراف العجينة المقطعة على الحشو بالتبادل على شكل الضفيرة
◦ثبتي الاطراف جيدا غلفيها واتركيها ترتاح في مكان دافئ لحوالي 10 دقايق بأستعمال الفرشاه وزعي طبقة خفيفة من خليط التلميع على سطح الضفيرة
◦اخبزيها لمدة 20_25 دقيقة الى ان تصبح ذهبية اللون . قطعيها الى شرائح وقدميهاااا .