1 – أخفقي الزبدة والسكّر معاً ثم أضيفي إليهما البيض. أخلطي هذه المقادير إلى أن تحصلي على كريما.
2 – عطّري الخليط بعطرالفانيلاّ وملعقتين من شراب العنب.
3 – أضيفي الطحين المنخول، الخميرة، رشّة ملح، ثم بودرة اللوز.
4 – أسكبي الخليط في قالب مدهون بالزبدة والطحين ثم ضعيه في الفرن على حرارة مرتفعة (180 درجة مئوية) حوالى 50 دقيقة.
5 – أخرجيه من الفرن ودعيه يبرد قبل نزعه من القالب.
6 – أسكبي 300 غرام كريما في وعاء، دعيها تغلي على النار، ثم أضيفي إليها برش الشوكولا. حرّكي جيداً. أضيفي ملعقة من عصير العنب ثم ضعي الكريما في البرّاد.
7 – إقطعي قالب الحلوى نصفين لتحصلي على قرصين بالسماكة نفسها. غطّي أحدهما بثلث كريما الشوكولا ثم أطبقي القرص الثاني فوقه.
8 – ذوّبي مربّى المشمش ثم استعمليه لتغطية سطح قالب الحلوى ومحيطه، ادهنيه بكمية الكريما المتبقية وزيّني الأطراف بكريما البندق.
9 – زيّني وجه القالب بالكريما شانتيلي وحبّات الفراولة. يمكنك تلوين الفراولة بتغطيسها بكريما الشوكولا