◦للحشو
◦يُخلط اللوز والسكر والقرفة المطحونة ثم يضاف ماء الزهر والزبدة ويعجن باليد.
◦يشكل الحشو على هيئة أصابع صغيرة.
◦للعجين
◦يُنخل الدقيق والملح.
◦تُضاف الزبدة وماء الزهر وتفرك المواد باليد.
◦يُضاف الماء تدريجياً وتعجن حتى يصير عجين ناعم مطاطي.
◦يُمد العجين على سطح مرشوش بقليل من الدقيق حتى يصبح رقيقاً جداً.
◦يُقطع العجين إلى دوائر قطرها حوالي 6 سنتيمترات.
◦يُوضع الحشو في وسط الدائرة ثم تقفل الدائرة بالضغط عليها.
◦يُضغط جيداً على العجين حتى يأخذ شكل الحشو وتقفل من الجانبين والأطراف، وتقطع قريباً جداً من الحشو بحيث لا يترك جزء كبير من العجين.
◦يُشكل العجين مع الحشو على هيئة هلال ويكون الطرفين حادين، سميك في الوسط.
◦تُغلف وحدات كعب الغزال إما بالسمسم أو بالفستق المجروش.
◦يُرص في صاج (صينية) مدهون بقليل جداً من الزبدة ويُخبز في فرن حرارته 180 درجة مئوية لمدة 15 -20 دقيقة.
◦يُترك كعب الغزال حتى يبرد تماماً قبل التقديم.