◦ضعى الجبن فى طبق عميق بعد تقطيعها الى شرائح
◦اغمريها بالماء واتركيها بالثلاجةلمدة 24 ساعة
◦قومى بتغيير الماء عدة مرات الى ان تتخلصي من الملح
◦صفيها من الماء جيدا
◦شغلي الفرن لدرجة حرارة 190
◦احضــري صينيــة مستديرة مقاس 11 بوصة
◦بطنيها بورق المنيوم. اتركيها جانبا.
◦فتتي الجبن ، اضيفي ماء الزهر.
◦اطحني عجينة الكنافة في محضرة الطعام.
◦ضعي العجينة في طبق واسع ، انثري فوقها الصبغة ،
◦قلبي الى ان يختلط كل المقادير مع بعضها
◦صبي فوقها الزبدة والسمنة المذابة
◦ضعي نصف مقدار الكنافة في الصينية
◦اضغطي عليه ليتساوى
◦وزعي فوقها الجبـن مع ترك مسافة 2 سم تقريبا على الحواف بدون ان تضعي فوقها الجبن.
◦وزعي بقية العجينة فوق الجبن بحيث يتغطى تماما
◦لا تضغطي على الكنافة
◦ادخليها الفرن لمدة 25 – 30 دقيقة الى ان تصبح شقراء اللون
◦اقلبي الكنافة على طبق تقديم مسطح واسع
◦صبي فوقها القطر،
◦انثري فوقها طبقة وفيرة من الفستق الحلبي
◦قدميها ساخنة او دافئة