◦* نقلي البصلة ثم نضيف السبانخ ونتركها على النار حتى يجف ماؤها، ثم نضيف الملح والفلفل وجوزة الطيب.
◦* نحضر خلطة البشامل، نضع الزبدة على النار حتى تذوب ثم نضيف الطحين ونحرك بسرعة حتى يذوب الطحين داخل الزبدة، نضيف الحليب ونستمر بالتحريك حتى يغلي المزيج، نخفف النار ونتركه خمس دقائق. نطفىء النار ثم نضيف البيضة ونخفق بسرعة ونضيف قليلا من الملح والفلفل الأسود.
◦* نضيف صلصة البشامل على السبانخ، ثم نضيف ثلاثة أرباع كمية الجبنة ونقلب جيدا.
◦* نمد العجينة على شكل دائرة، ثم نضعها على سطح صحن بايركس مدور مدهون بالمازولا، ونترك العجينة بحيث تغطي الحواف، ثم نخرم الوسط بواسطة الشوكة حتى لا تنتفخ العجينة أثناء الشّي، ونضع ورق برشمان على سطح العجينة وقليلا من حبات الحمص النيء حتى لا ترتفع العجينة من الوسط.
◦* نضع العجينة في الرف الأوسط في فرن حام مدة عشر دقائق حتى تستوي قليلا.
◦* نرفع حبات الحمص وورقة البرشمان، نضع الحشوة على سطح العجينة ثم نضيف قليلا من جبنة البارميزان أو الموزريلا الى السطح ونشويها مدة عشر دقائق حتى تتحمر العجينة.