– لتحضير الصوص :
– ذوبي السكر على نار هادئة حتى يصبح لونه بني محروق
– ثم اضيفي علبه القشطه واخفقي بشكل سرريع على نار هادئه لكي لا يتكتل التوفي.
– ثم اضيفي الهيل والسمسم تدرجياً وأتركي الصوص إلى أن يبرد .
– تحضير الكيكه:
– سخني الفرن على درجة حرار معتدلة 300 فهرنهايت.
– دهني قالب الكيك بالزبدة أو الزيت ويفضل عدم نثر الدقيق عليه .
– انخلي الطحين والباكنج بورد و السمسم وأتركيهم على جنب
– اخفقي البيض مع السكر والهيل والنسكافيه بالخفاق الكهربائي حتى تتضاعف الكمية .
– ضيفي الحليب والزيت تدريجياً ثم أضيفي خليط الدقيق والسمسم والبكنج بودر على دفعات . وحركيهم بملعقة كبيره إلى أن يمتزج الخليط جيدا ثم صبي الخليط في قالب الكيك المدهون .
– أدخلي القالب في الفرن إلى أن يستوي , وعند استوائه اطفئي الفرن واتركي الكيكة في الفرن إلى أن تبرد .
– صبي صوص السمسم والهيل والتوفي على الوجه وقدميها بارده .