تُنسَل الكنافة في وعاء و يُضاف إليها السكر و الزبد السايح ، و تُوضع في قالب الكيك مع الضغط عليها و تُخبز في الفرن حتى يحمَر لونها و تُترك لتبرد.
– لعمل الكيك ، يُخفق البيض جيداً و يُضاف إليه بقية المكونات مع المزج بواسطة المضرب الكهربائي حتى تندمج المكونات تماماً .
– يُصب خليط الكيك على الكنافة السابق تجهيزها و تُوضع في فرن حرارته 180 درجة لمدة ساعة ، ثم تُترك جانباً لتبرد.
– يُرص عليها المشمش الجاف و يُدهن بمربى المشمش للتلميع.
– يُمكن الاستعاضة عن المشمش الجاف بأي فاكهة مجففة أخرى.