كيك الزبدة بالزبيب

  • نشر في: 30 أغسطس، 2012
  • بواسطة:
حواء لايف
كيك الزبدة بالزبيب

مستوى الوصفة: سهلة


المقادير:

◦250 جم زبد طري
◦كوب سكر كاستر
◦ملعقتان صغيرتان روح الفانيليا
◦3 بيضات
◦كوبان ونصف دقيق منخول ممزوج مع ملعقتين كبيرتين بيكينج باودر
◦ثلثا كوب حليب
◦ثلثا كوب زبيب


طريقة التحضير :

◦سخني الفرن إلى درجة حرارة 180 مئوية، ثم ادهني صينية فرن مستطيلة بقليل من السمن، وبطنيها بورق زبد.
◦- اخفقي الزبد مع السكر والفانيليا باستخدام مضرب البيض الكهربائي حتى يصير المزيج كالكريمة.
◦- أضيفي البيض، كل واحدة على حدة، مع الاستمرار في الخفق حتى تمام الامتزاج، ثم أضيفي نصف كمية الدقيق والزبيب وقلبي.
◦- أضيفي نصف كمية الحليب وقلبي ثانية حتى تمام الامتزاج، ثم أعيدي العملية مع باقي الدقيق والزبيب والحليب.

◦ضعي مزيج الكيك في الصينية المعدة لذلك، ثم ضعيها بالفرن لمدة ساعة تقريبا أو حتى تمام النضج.
◦- أخرجي الصينية واتركيها جانبا لمدة 10 دقائق حتى تهدأ، ثم ضعيها على قواعد سلكية حتى تبرد تماما.
◦- قطعي الكيك وقدميه في الحال.