اخلطي الدقيق و الطحين ،والسكر ،الملح ثم اضيفي السمن الذائب وحركي الخليط جيدا باليد ثم -اضيفي ماء الزهر حتى تتحصلي على عجينة رملية
-دعيها في الثلاجة داخل كيس او علبة من البلاستك لترتاح ساعات
-اخلطي كل لوازم الحشو خذي قطعة من العجينة وافرديها باليد على شكل اسطوانة طويلة
بالإبهام اظغطي على طول سطح الاسطوانة لتحفري خطا للحشو دون ثقب العجينة
-ومن الحشو اصنعي قضيبا بطول القطعة السابقة من العجينة
-ضعي بداخله الحشو غلقي ولفي جيدا
-واضغطي قليلا من الخارج إلى الداخل كي لا يبقى اثر للغلقت
-ثم برفق وعناية وبراحة اليد أعيدي شكل الاسطوانة الاولى متجانسة
-تأكدي ان اثر الغلق من تحت وبسكين حادة اقطعي بدءا من الطرف الايمن وبضربة واحدة من فوق لتحت (حتى تحتفظ الحبة بالشكل المقبب الجميل) وبشكل مائل لتحصلي على معينات متقايسة
-حسني اطراف كل حبة بإدارتها برفق على الطاولة حتى تخختفي الإعوجاجات والرؤوس الحادة الموجودة دون ان تقلبيها على وجهها فيخسر شكله المقبب الجميل
-اقليه على نار مرتفعة قليلة وقلبيه حتى يصبح شكله ذهبيا وضعيه يقطر في كسكاس
دقائق قليلة ثم اغمسي كل حبة في العسل او العسيلة 4 دقائق وضعيها في كاسات
وعند التقديم اضيفي عليها قليلا من العسل او العسيلة.
-ويستحسن ان يحضر المقروط يومين او ثلاثة قبل ان يقدم فيكون اطرى واطيب