– يوضع الحليب والكريمة في وعاء على النار إلى أن يصير دافئاً، تُضاف اللبنة مع التقليب.
– يُضاف السكر، الجيلاتين وماء الورد مع التقليب على نار متوسطة حتى تمتزج المكونات، مع التأكد من عدم غليان الخليط.
– يُرفع الخليط من على النار ويترك ليبرد قليلاً.
– تُصب المهلبية في أكواب بلاستيك، توضع في الثلاجة (البراد) حتى تتماسك.
– في تلك الأثناء، يوضع السكر والماء في وعاء على نار متوسطة حتى يتغير لون السكر إلى البني الفاتح ويُترك ليبرد قليلاًً
– يُضاف القطر إلى الكراميل ويُترك حتى يبدأ في الغليان، ثم يُرفع الوعاء جانباً.
– تُقطع شرائح خبز التوست على هيئة حلقات باستخدام قطاعة دائرية- بنفس قُطر الكوب البلاستيك.
– في طبق التقديم، توضع شريحة الخبز، تُسقى بصلصة الكراميل، ثم تُقلَب المهلبية فوقها.
– تُزين بقليل من مربى الورد والتوت الطازج.