رجيم

أشهر أخطاء الحمية التي تمنع إنقاص الوزن عليك تجنبها

أشهر أخطاء الحمية

تتسبب البدانة أو كما تسمى السمنة في العديد من الأمراض الخطيرة أبرزها أمراض القلب وضغط الدم والسكري، لذلك يعتمد عدد كبير من النساء ريجيم خاص لإنقاص الوزن والتخسيس. ولا يُعتمد الريجيم عند البدانة فقط بل أحيانا لأسباب جمالية لإنقاص البعض من الوزن ليبدو الجسم أكثر رشاقة وأنيق أكثر. لكن في الكثير من الأحيان تجد العديد من السيدات صعوبة في تحقيق نتائج بعد وقت من تطبيق الريجيم فيعتقدن أن المشكلة من برنامج الحمية في حد ذاته، في حين هناك العديد من الأخطاء التي تقف عائقا أمام إنقاص الوزن، تعرفي إليها وتجنبيها.

أشهر أخطاء الحمية التي تفسد الرجيم

إلغاء الوجبات الأساسية

إن عدم أكل واحدة من الوجبات الأساسية في اليوم قد يتسبب في شعورك بالجوع الشديد، الأمر الذي يجعلك تأكلين أكثر من اللازم عند الوجبة التالية، وهو ما لا يساعد في خسارة الوزن. لذلك احرصي على تجنب الإفراط في أي وجبة أساسية.

إلغاء الوجبات الأساسية

الأكل بسرعة

إن الأكل بصورة سريعة يساوي أكل كميات أكبر من الطعام، لهذا احرصي على تخصيص وقت أكبر في عملية المضغ والاستمتاع بطعم الأكل فهو يتسبب في الشعور بالشبع. وكذلك تأكدي أن لا تقاطعي أكلك لأي سبب من الأسباب كالمكالمات الهاتفية، مشاهدة التلفاز وغيرها بل أكملي الأكل أولا.

الأكل بسرعة

الرياضة الغير منتظمة

من أهم الأشياء التي تساعدك على التخلص من الدهون بكفاءة أكثر مع الريجيم هي الرياضة، وهما شيئان من المستحسن عدم إهمال أحدهما لنتائج مثالية وفي وقت أسرع. لهذا فإن العديد من النساء اللاتي لا يمارسن الرياضة بانتظام يجدن صعوبة في إحداث فارق. لذلك ننصحك بالممارسة المنتظمة على الأقل 3 مرات كل أسبوع.

الرياضة الغير منتظمة

الامتناع الكلي عن أكل الدهون

لا يجب عليك الامتناع عن تناول الدهون بكل أنواعه، بل تجنبي فقط قدر الإمكان الدهون الموجودة في الزيوت المهدرجة التي تحتويها الأكلات الخفيفة، وكذلك الدهون المشبعة الموجودة في المصادر الحيوانية. ويمكنك تناول أنواع الدهون الصحية التي ستعزز شعورك بالشبع، وستجدين هذه الأنواع من الدهون في زيت الزيتون، المكسرات، الأسماك والأفوكادو.

الامتناع الكلي عن أكل الدهون

شرب الماء بكميات غير كافية

احرصي دائما على شرب مقدار نصف كوب من الماء قبل الأكل لأنه يعطي العديد من الفوائد منها المتعلق بالريجيم ومنها لصحتك، فهو سيساعد في تنظيف المعدة، جعلك تشعرين بالشبع، وجعل عملية الهضم أكثر فعالية، وهو ما أكدته العديد من الدراسات التي بينت أن شرب نصف لتر من الماء على فترات قبل الأكل يساهم في خسارة الوزن ويخلصك من احتمالية الإصابة بالسمنة.

شرب الماء بكميات غير كافية

تجاوز الكميات اللازمة

يجب عليك احترام كميات الطعام والسعرات الحرارية المخصصة في نظام الحمية الخاص بك، ولتسهيل الأمر يجب عليك تدوين كل شيء وحساب ما يلزمك وما ينقصك مع معرفة القيمة الغذائية لما تأكلينه.

تجاوز الكميات اللازمة

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال كيف انحف فخوذي.

اترك تعليقاً