العناية بالشعر

أفضل الوصفات لتخلص من القشرة وحكة فروة الرأس

أفضل الوصفات لتخلص من القشرة

تطبيق أفضل الوصفات للتخلص من القشرة وحماية فروة الرأس من مختلف المشاكل هو الحل الأمثل الذي ينصح به كل خبراء التجميل لما له من حلول جذرية وناجعة في وفت فصير. في تبويبة تجميل تقدم لك حواء لايف قائمة بأهم الخلطات الطبيعية للقضاء على القشرة وحكة فروة الرأس.

 

علاج القشرة وحكة فروة الرأس

تعتبر مشكلة القشرة من أكثر مخاطر الشعر رواجا فأغلب النساء يعانين من هذه المشكلة المزعجة للغاية، لهذا فإنهن دائما ما يبحثن عن حل لعلاجها خصوصا وإنها غالبا ما تترافق مع حكة شديدة في فروة الرأس.

أفضل الوصفات لتخلص من القشرة عليك تجربتها

وصفة صودا الخبز للتخلص من القشرة وحكة فروة الرأس

تتميز صودا الخبز بأنها تحتوي على مواد تحارب الفطريات وبذلك ستخلصك من القشرة، لا تقلقي إن أحسست بجفاف في فروة الرأس عند تطبيقك لصودا الخبز فبعد مرور أسبوعين ستبدأ في إنتاج الزيوت الطبيعية، لذلك قومي ببل شعرك قليلا أولا وبعد ذلك قومي بتدليك فروة رأسك وتمرير حفنة من صودا الخبز على كامل شعرك من جذوره إلى نهاياته.

وصفة صودا الخبز للتخلص من القشرة وحكة فروة الرأس

وصفة زيت شجرة الشاي للتخلص من القشرة وحكة فروة الرأس

فقط قومي بتزويد الشامبو خاصتك ببعض القطرات من زيت شجرة الشاي لكي تستفيدي من قدرة هذا الزيت على محاربة القشرة، وتوجد العديد من منتجات الشامبو المضادة للقشرة والتي تحتوي زيت شجرة الشاي كمكون أساسي، وهو الأمر الذي أثبتته بعض الدراسات التي وضحت أن الشامبو الذي يحتوي هذا الزيت لديه القدرة على تخليصك من القشرة بكفاءة أفضل من بقية المنتجات.

وصفة زيت شجرة الشاي للتخلص من القشرة وحكة فروة الرأس

وصفة خل التفاح للتخلص من القشرة وحكة فروة الرأس

لتحضير هذه الوصفة امزجي في زجاجة ربع كوب من خل التفاح مع نفس المقدار من الماء، ثم استعملي هذا المزيج في رش شعرك. بعدها قومي بلف رأسك بمنشفة واتركيه هكذا لمدة ساعة كأقصى تقدير قبل غسل شعرك، حيث يحتوي خل التفاح على أحماض تساهم في تعديل نسبة حموضة فروة الرأس، الأمر الذي يعالج مشكلة القشرة، وهو يعتبر علاج ممتاز وفعال لهذه المشكلة فقط احرصي على تكرار هذه الوصفة مرتين بالأسبوع.

وصفة خل التفاح للتخلص من القشرة وحكة فروة الرأس

وصفة الأسبرين للتخلص من القشرة وحكة فروة الرأس

ما عليك سوى طحن حبتين من الأسبرين لكي تحصلي على مسحوق ثم امزجيها مع بعض الشامبو خاصتك واغسلي بها شعرك وفروة رأسك، أتركي شعرك لمدة 3 دقائق قبل غسله بالماء والشامبو دون الأسبرين، وتحتوي الكثير من منتجات الشامبو المضادة للقشرة على مادة حمض الساليسيليك، نفس المادة توجد في الأسبرين الأمر الذي يجعلها مفيدة للتخلص من هذه المشاكل السابقة.

وصفة الأسبرين للتخلص من القشرة وحكة فروة الرأس

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال خلطات فرد الشعر للعرائس والمقبلات على الزواج.

اترك تعليقاً