العناية بالبشرةتجميلصحة

الزبادي الطبيعي وفوائده الصحية… لا تفوتيها

الزبادي الطبيعي وفوائده الصحية...

يعتبر اللبن الزبادي أو الزبادي اليوناني كما يسميه البعض من المواد الاستهلاكية التي تتواجد في أغلب البيوت ويتواجد بنكهات عديدة، لكن هل فكرت سيدتي في المنافع الصحية التي يوفرها لنا الزبادي؟ تابعي معنا مقال اليوم لتعرفي الفوائد الصحية للزبادي حتى يكون موجود دائما على قائمة مشترياتك!

تخفيف الوزن

إذا كنت تفكرين في التخفيف من وزنك خاصة عند محيط الخصر والبطن فاللبن الزبادي مكون مثالي لأنه يرفع من قدرة الجسم على حرق الدهون بفضل ثلة من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات وخاصة معدن الكالسيوم والبروتين، ذلك أن الدهون التي تتمركز في منطقة الخصر تنتج هرمون الكولسترول الذي يعمل على تشكيل المزيد من الشحوم، لكن الحصول على نسبة جيدة من الكالسيوم سيقوم بتحفيز الخلايا الدهنية التخفيف إنتاج الكولسترول وفقدان الوزن بشكل أسهل.

ينصح بتناول كوبين من الزبادي في اليوم أو تناول كوب واحد من الشوفان مع 100 جرام من الزبادي الطبيعي، تناوليه أيضا مع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، الفواكه المجففة، بودرة القرفة أو التوت البري لتحصلي على فوائد مضاعفة وبطن مسطح بعيدا عن عناء الريجيم.

الالتهابات المهبلية

الزبادي الطبيعي غني بالخمائل اللبنية الحية أو ما يعرف بخمائر البروبيوتيك ، ولها العديد من المنافع حيث تعزز مناعة الجسم في محاربة الأمراض والفيروسات وتحفيز الخلايا بشكل خاص لمحاربة العدوى البكتيرية لذلك يعد من أنجح العلاجات الطبيعية لمشكل الالتهابات المهبلية.

هذا وتشير الدراسات إلى أن تناول 8 أوقيات من اللبن الزبادي يوميا يقلل من الالتهابات الفطرية في المهبل وحدوث العدوى.

الزبادي والجهاز الهضمي

الزبادي صديق جيد للجهاز الهضمي حيث يساعد في تعزيز تكاثر البكتيريا النافعة في الأمعاء والمعدة مما يفيد في علاج الالتهابات، ارتجاع المريء ومشاكل الحموضة.

تحسين المزاج

حسب الأبحاث الحديثة فالبروبيوتيك الموجودة في اللبن الزبادي تساعد على تحسين المزاج وتعزيز وظائف الدماغ كونها غنية بالفيتامين ب 16 و فيتامين ب 12 وهي عناصر غذائية أساسية للجهاز العصبي.

فوائد صحية عامة للبن الزبادي

  • الزبادي من المواد المغذية وهو مناسب للكبار والصغار على حد السواء لأنه غني بالمغذيات الدقيقة مثل البوتاسيوم و الزنك و الفسفور و فيتامين ب 5 و ب 12 و التي تزيد من نسبة الكريات الحمراء في الدم.
  • اللبن الزبادي غني بالأحماض الأمينية التي تساعد في التخفيف من إجهاد العضلات بعد التمارين الرياضية، كما يتضمن الكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة بالتمرين.
  • الزبادي يلعب دور هام في الحفاظ على صحة الشعر والوقاية من الإصابة بالتهابات فروة الرأس بفضل الزنك، البروتين، الكالسيوم وحمض اللبنيك.

 

اترك تعليقاً