العناية بالشعر

الموز وفوائده للعناية بالشعر وعلاج مشاكله

الموز وفوائده للعناية بالشعر

الكثيرات لا يعرفن الموز وفوائده للعناية بالشعر حيث يقضي على عديد المشاكل التي تصيب شعرك ليجعله ناعما ولامعا. في تبويبة تجميل تقدم لك حواء لايف منافع الموز للشعر.

 

الموز وفوائده للعناية بالشعر

معظمنا نعاني من مشاكل الشعر التي تسببها العديد من الأشياء كالحرارة والتلوث الذي نتعرض لها يوميا أو نتسبب فيها نحن مثل اختيار المشط الغير المناسب أو التوتر والضغط وغير ذلك، فتلجأ العديد من النساء إلى المستحضرات التي تحتوي على مواد كيميائية من شأنها أن تضر بالشعر، لهذا فالحل المثالي هو اللجوء إلى الوصفات الطبيعية التي تخلو من أي أضرار، و في ما يلي  نقدم لك فوائد الموز لحل مشاكل الشعر.

الموز وفوائده للعناية بالشعر في وقت قياسي

وصفة الموز للشعر الطبيعي

هذا النوع من الشعر بحاجة إلى بعض العناية والقليل من المستحقات التي سيوفرها الموز عند خلطك للموز المطحون مع القشرة ونضع معه ملعقة كبيرة من اللبن وعصير الليمون، بعدها طبقي الخليط على شعرك واستفيدي من قدرته على الحفاظ على صحته.

وصفة الموز للشعر الجاف

شعرك الجاف بحاجة ماسة إلى الترطيب وهو ما سيوفره لك الموز، فقط اخلطي لب الموز مع ثلاث ملاعق من العسل، ثم طبقي هذا الماسك على شعرك، مع تركه 20 دقيقة عليه، ثم اغسلي شعرك بالماء والشامبو.

وصفة الموز للشعر الجاف

وصفة الموز لتعزيز نمو الشعر

قومي بخلط حبة موز مع ملعقة كبيرة من ملح البحر، وبعدها قومي بتدليك المزيج على جذور شعرك لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء والشامبو بنعومة، واستفيدي من قدرة الموز على تقوية الشعر والحفاظ عليه مع تعزيز نموه بفضل المواد المغذية التي يحتويها الموز والذي بفضله ستتمتعين بشعر ناعم وجذاب.

وصفة الموز لتعزيز نمو الشعر

وصفة الموز للشعر التالف

يحتوي الموز على كل من فيتامين أ و سي، بينما يحتوي زيت اللوز على فيتامين E، هذا المزيج من الفيتامينات سيلمع شعرك ويوفر له الترطيب اللازم لشعر أكثر نعومة، لهذا قومي بمزج حبة من الموز المقشرة مع بعض من قطرات زيت اللوز وطبقي المزيج على شعرك الذي يعاني من التلف لمدة 15 دقيقة.

وصفة الموز للشعر التالف

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال صبغات شعر بني غامق بالصور والفيديو لإطلالة أروع.

اترك تعليقاً