رجيملايف ستايل

حرق الدهون في وقت قياسي بتمارين رياضية بسيطة

وقت قياسي لحرق الدهون 

حرق الدهون في وقت قياسي كلمات يسهل قولها لعديد الصبايا ولكن صعب تحقيقه، إلا عند اتباع تمارين رياضية أو حمية قاسية. في تبويبة لايف ستايل تقدم لك حواء لايف رياضة لحرق الدهون في وقت قياسي.

 

حرق الدهون في وقت قياسي

 

تمارين الرياضة للحصول على جسم رشيق يتطلب إدراك عديد المفاهيم حول رياضتك التي ترغبين في ممارستها.

تمارس عديد السيدات الركض لأنها أنجع رياضة لحرق الدهون في وقت قصير نظرا لأنها تحرق السعرات الحرارية أكثر مقارنة ببقية النشاطات، كما أنها تساهم في الحصول على جسم منحوت. ويساهم الركض لمدة ساعة في حرق تقريبا 600 سعره حرارية بالإضافة إلى عديد الفوائد الأخرى كتقوية العضلات وعظام الجسم والمحافظة على الوزن الصحي للإنسان ومنافع كبيرة للقلب والأوعية الدموية. وكل هذه المنافع موجودة أيضا في تمارين رياضية أخرى و بمعدل أعلى في حرق السعرات الحرارية .

رياضة الركض

حرق الدهون في  وقت قياسي : أفضل رياضة لحرق السعرات الحرارية

رياضة الركض ليست وحدها مشهورة بحرقها الكثير للسعرات الحرارية، حيث نجد رياضة  رفع الكيتيل بالـ Kettlebell والتي تحرق حوالي 1200 سعره حرارية في الساعة، بينما رياضة ركوب الدراجات في الأماكن المغلقة تحرق حوالي 950 سعره حرارية في الساعة، وممارسة تمارين التجديف بواسطة آلة رياضية يحرق حوالي 800 سعره حرارية، نجد أيضا رياضة القفز على الحبل التي تحرق حوالي 720 سعره حرارية في الساعة.

يمكنك ممارسة رياضة الكيك بوكسينغ التي تستطيعي من خلالها حرق حوالي 700 سعره حرارية خلال ساعة فقط أو رياضة السباحة حيث تحرق حوالي 680 سعره حرارية في الساعة، كما تستطيعين ممارسة رياضة تسلق الصخور التي تمكنك من حرق حوالي 660 سعره حرارية . وعند ملاحظة أسماء التمارين السابقة نلاحظ أفضليتها على رياضة الركض من حيث قيمة حرق السعرات الحرارية.

 

مخاطر التوقف عن ممارسة الرياضة:

يذهب إلى ذهنك أن ممارسة الرياضة لها فوائد كبيرة وممارستها بصفة غير منتظمة لا يعود بشيء على جسمك. ولكن التوقف عن ممارسة الرياضة يعود بسلبيات على جسمك منها تقلص العضلات بعد أسبوع فقط من التوقف عن التمارين لأن تكون العضلات ناتج من فقدان الكثير من الدهون وعند توقفك عن ممارسة الرياضة تعود الدهون إلى العضلات كصورة عكسية.

بعد 10 أيام من توقفك عن تمارينك تبدأ التأثيرات في الظهور على مستوى الدماغ من خلال ضعف تدفق الدم إلى الدماغ الذي يهتم بدوره في تنشيط الذاكرة، وبعد أربع أسابيع ينخفض مستوى الطاقة في الجسم نظرا لانخفاض كمية الأكسجين في الجسم.

احرصي على ممارسة الرياضة كحرصك على الأكل أو المطالعة وتكون أوقاتها دورية وبانتظام لأن الجسم السليم يساهم في جمالك والظهور بإطلالة أنيقة.

 

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقالة ريجيم أو رياضة أي الطريقتين أنجع حسب تجربة سيدة فرنسية.

اترك تعليقاً