نصائح

ماهو أفضل وقت للإستحمام ؟؟


كثير منا لا يعلم ما هو الوقت الأفضل للإستحمام ، هل الصباح أم الليل ، لذلك هنا في حواء لايف سنقدم لكي فوائد كلاً من الإستحمام في الصباح والإستحمام في الليل ، وعليكي أنتي إختيار ما هو مناسب لكي .
أولاً الإستحمام في الصباح :
1- يعمل على إيقاظ الحواس ويجعلك أكثر يقظة ونشاطاً وثقة بالنفس ، ويعتني أفضل بالبشرة .
2- الإستحمام في الصباح سيترك وجهك نظيفاً أكثر طوال اليوم ، وهذا أمر مفيد خاصةً لذوات البشرة الدهنية .
3- يعتبر عناية أفضل بالشعر ، فإذا كان شعرك دهنياً فالإستحمام في الصباح سيجعله أنظف وأجمل .
4- وبالنسبة للرجال ، غسل الوجه في الصباح سوف يجعل الشعر طرياً ومناسباً لحلاقة سلسة ، ولكن يجب عليك أيضاً  أن تغسل وجهك ليلاً لإزالة الزيوت والأوساخ .
ثانياً الإستحمام في الليل :
1- يوفر لك وقتاً ثميناً في الصباح ، ولكن الإستحمام بماء ساخن يجب أن يُؤخذ قبل النوم بأكثر من ساعتين ، لأن التغير في درجة الحرارة يمكن أن يحدث خللاً في مشغلات الجسم الطبيعية التي تحفز على جلب النعاس .
2- تحسين نوعية النوم ، فقد أظهرت الأبحاث أن الإستحمام قبل النوم يمكن أن يحسن نوعية النوم ، وسيساعدك على الشعور بالراحة أكثر ، وسيساعدك على الإستيقاظ بشكل أفضل .
3- الإستحمام قبل الذهاب إلى السرير سيساعدك على الإحتفاظ بشراشف نظيفة لفترة أطول ، خصوصاً إذا كنتي تعانين من حب الشباب ورائحة الجسم ، فالنوم على شراشف نظيفة من شأنه تحسين مستوى النظافة الشخصية والتقليل من كمية التراب والزيوت التي تضغط على بشرتك .
4- إذا كنت تعانين من مشاكل التعرق ، فالإستحمام في الليل قد يكون وسيلة للنوم بشكل أفضل ، فبعض أطباء الأمراض الجلدية ينصحون باستعمال مضاد للعرق في الليل لأن ذلك سيسمح لمادة الألومنيوم ( العنصر النشط في مضاد التعرق ) بالتسرب داخل الجلد بشكل أكثر فاعلية .
والآن أخبرينا بوقت استحمامك المفضل  .

9 تعليقات

اترك تعليقاً