نصائح هامة للعناية ببشرة عروس الشتاء

حواء لايف
نصائح هامة للعناية ببشرة عروس الشتاء
لا تقلق عروس الشتاء من تجعد الشعر وذوبان المكياج، ولكن قد تواجه الكثير من المشاكل الجلدية الأخرى في هذا الموسم البارد كجفاف البشرة وتلفها السريع بجانب تكتل المكياج عليها. لذا نقدم لكِ اليوم مجموعة نصائح هامة للعناية ببشرة عروس الشتاء إذا كانت دهنية أو جافة، فتعرفي عليها وطبقيها لتكوني ملكة في يوم زفافك….
1- البشرة الدهنية:
 
تنظيف البشرة: إذا كانت بشرتك دهنية، فيجب أن تقومي بتطهيرها باستخدام منظف رغوي يحتوي على البنزويل بيروكسايد أو حمض الصفصاف، ليكون لطيفًا عليها.
ترطيب البشرة: ينبغي عليكِ سيدتي الاهتمام بترطيب بشرتك حتى إذا كانت دهنية، وذلك باستخدام كريم مرطب بمكونات تناسب نوع جلدك كالريتينويد أو زيت طبيعي ليحارب الجراثيم المكونة لحب الشباب ويبقها دومًا نقية. 
حماية البشرة: احرصي حواء على حماية بشرتك يوميًا من أشعة الشمس الضارة في فصل الشتاء، عن طريق تطبيق الكريم الواقي عليها بعد الكريم المرطب، لتتجنبي ظهور أي بقع داكنة في حفل زفافك. 
2- البشرة الجافة:
 
تنظيف البشرة: إذا كنتي تمتلكين البشرة الجافة الأكثر عرضة للجفاف والتلف السريع في فصل الشتاء، فقومي بتنظيفها وتطهيرها باستخدام غسول للوجه خالي تمامًا من الرغوة أو الحليب حتى لا تجف أكثر.
ترطيب البشرة: مرحلة الترطيب هنا ضرورية جدًا، ويمكنك القيام بها من خلال تطبيق منتجات للوجه والجسم والشفاه غنية بزبدة الشيا أوالسيراميد أو الفازلين، لتظل بشرتك ناعمة دون أن تترك أي رواسب دهنية. كما يجب أن تلتزمي بشرب كأسين إضافيين من الماء يوميًا قبل النوم لضمان بقاء بشرتك رطبة دومًا.  
إخفاء اللمعان: إذا وجدتي منطقة الأنف لامعة والخدين جافة، فتخطي تطبيق المرطب على المنطقة اللامعة واستخدمي عليها واقي الشمس فقط.