العناية بالبشرة

وصفات لتفتيح البشرة بسرعة قبل مناسباتك

وصفات لتفتيح البشرة

البحث عن وصفات لتفتيح البشرة في وقت وجيز هو هدف كل فتاة تعتني بمظهرها لا سيما وأن العديد من المناسبات والحفلات على الأبواب. في تبويبة تجميل تقدم لك حواء لايف مجموعة من أهم الماسكات الطبيعية لتفتيح البشرة في وقت قصير.

 

وصفات لتفتيح البشرة بسرعة

أثبتت المكونات الطبيعية منذ القدم نجاعتها الفائقة في تفتيح البشرة وتنعيمها بشكل ساحر وجذاب، إلا أنه توجد العديد من الماسكات التي تمنح البشرة توهجا رائعا ووجها مشرقا مع القضاء على البقع الداكنة في وقت وجيز وذلك بالاعتماد على مكونات طبيعية فقط، وتستحق كل فتاة مقبلة على أحد المناسبات تجربة إحدى هذه الوصفات للحصول على إطلالة كاملة.

وصفات لتفتيح البشرة عليك تجربتها

قناع الأرز والحليب

الوصفة بسيطة ولكن فعالة تتطلب المكونات التالية:

  • 4 ملاعق كبيرة من الحليب
  • نصف كوب من الأرز النيء

ومع بداية تحضير الوصفة عليك طحن الأرز ليصبح بودرة، ثم اخلطي المكونات السابقة في وعاء نظيف مع تحريكه ليصبح مثل العجين، وطبقي العجينة على وجهك وذلك لمدة نصف ساعة، وبعدها اغسلي وجهك بالماء، وينصح بإعادة تطبيق الماسك ثلاث مرات أسبوعيا لنتائج سريعة وممتازة.

قناع الأرز والحليب

قناع الحليب والموز

فوائد الموز والحليب كثيرة على البشرة لاحتوائهما على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والعناصر المغذية للجسم عامة وللبشرة خاصة ولتحضير الماسك يجب توفر المكونات التالية:

  • 6 حبات لوز
  •  ملعقة كبيرة من الحليب
  • القليل من ماء الورد

ولتحضير القناع عليك وضع حبات اللوز في وعاء به الحليب لمدة ليلة كاملة، ثم اصنعي عجينة من خلال حبات اللوز والحليب ويمكنك إضافة بعض القطرات من ماء الورد، بعدها ضعي الخليط على وجهك مع تركه حتى يجف تماما، ثم قومي بطبطبة لطيفة على البشرة قبل ان تغسلي وجهك بالماء البارد، وينصح بتطبيق الماسك 3 مرات في الأسبوع لنتائج مذهلة.

قناع الحليب والموز

قناع الزبادي وقشر البرتقال

لا تقتصر فوائد قشر البرتقال على الجسم فقط بل لها منافع كثيرة على المستوى الجمالي، وللقيام بهذه الوصفة عليك تحضير:

  • ملعقة كبيرة من الزبادي
  • قشر برتقال مجفف

عليك أولا طحن القليل من قشر البرتقال ليصبح على شكل بودرة رطبة الملمس، ثم اخلطي الزبادي مع مسحوق قشر البرتقال المجفف، بعدها ضعي الخليط على وجهك واتركيه حتى يجف ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، ويمكنك تطبيق الماسك ثلاث مرات أسبوعيا وستلاحظين التغير الكبير على مستوى البشرة.

قناع الزبادي وقشر البرتقال

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال ماسكات تفتيح البشرة قبل الزفاف لإطلالة أكثر نعومة.

اترك تعليقاً