أسباب تصيب اللثة بالنزيف وتحرمك من الابتسامة المثالية

حواء لايف
أسباب تصيب اللثة بالنزيف وتحرمك من الابتسامة المثالية
تحلمين بامتلاك أسنان بيضاء لؤلؤية تزيد من ثقتك بنفسك، ولكن تواجهين مشكلة التهاب اللثة وتحرمك من الابتسامة المثالية؟ إنها مشكلة كبيرة حقًا قد تعاني منها بسبب تراكم البكتيريا واتباع عادات عناية خاطئة، هذا إلى جانب أسباب أخرى كثيرة سنعرض لكِ اليوم بعض منها، فتابعينا…
1- قلة تنظيف الأسنان: تستغرق البكتيريا حوالي 24 ساعة لتتحول إلى التهاب في اللثة، فإذا لم تقومي بتنظيف أسنانك بشكل دوري منتظم وفجأة استخدمتي الخيط وفرشاة الأسنان فستجدين أنها نزفت دمًا وإذا لم تتوقف هذذه الحالة لمدة أسبوع أو اثنين فيجب أن تزوري الطبيب المتخصص. 
2- تغير الهرمونات: عندما تتقلب مستويات الهرمونات الخاصة بكِ خلال فترة البلوغ، أو الحمل، أو الدورة الشهرية أو سن اليأس، فتصبح أسنانك حساسة ومن الممكن ان تصاب لثتك بالنزيف. 
3- النظام الغذائي السيء: إذا كنتي تتبعين نظام غذائي سيء لا يحتوي على فيتامينات وبروتينات وخضروات، فاعلمي أن اللثة ستعاني من النزيف والحساسية. لذا احرصي على تناول وجبات غذائية متكاملة. 
4- العلاجات: مضادات الاكتئاب وعلاجات ضغط الدم تسبب جفاف الفم، وبالتالي ينقص اللعاب وتبدأ البكتيريا في التكاثر وتصبح اللثة أكثر عرضة للالتهاب والانتفاح وستنزف دمًا. 
5- الفرشاة: من الضروري جدًا أن تنظفي أسنانك بفرشاة ذات شعيرات ناعمة، ولا تعتقدي أن التي تحتوي على شعيرات خشنة هى التي ستطهر أسنانك ولثتك جيدًا، بل ستصيب اللثة بالنزيف.