أسرار العناية بشعرك أيام الصيف الحارة

  • نشر في: 19 يونيو، 2019
  • بواسطة:
حواء لايف
أسرار العناية بشعرك أيام الصيف الحارة

أسرار العناية بشعرك تريحك من استعمال المنتجات الكيميئاية وتقدم لك نتائج جيدة وفعالة في وقت قصير.. هذا ما سنقدمه في مقال اليوم. في تبويبة تجميل تقدم لك حواء لايف اسرار العناية بشعرك هذه الصائفة.

كل فتاة تعاني مشاكل تخص شعرها ولكن لا تدرك أن الحل موجود في مطبخها وسهل التحضير وفي النقاط التالية نذكرها:

أسرار العناية بشعرك

 لنعومة شعرك

لترطيب شعرك والحصول على شعر ناعم يشبه شعر النجمات يجب عليك تغذية جسمك بفيتامين A لدوره الكبير في تحفيز بصيلات شعرك لزيادة إنتاج المادة الدهنية التي تساهم بدورها في نعومة شعرك، ونجد الفيتامين A في عديد الخضروات من أبرزها الجزر والبروكلي والسبانخ بالإضافة إلى تواجده في البيض والمانغا.

لنعومة شعرك

لحماية شعرك من التساقط

تمثل مشاكل تساقط الشعر أحد أهم المشاكل التي تعاني منها أغلب الفتيات، ويرجع سبب هذا التساقط إلى نقص الطاقة لحماية شعرك من العوامل الخارجية التي تتسبب في تساقطه، ويعود نقص الطاقة إلى نقص في إنتاج خلايا الدم الحمراء. ولتعويض هذا النقص يجب عليك الحصول على فيتامين B12 ، وبتواجد هذا الأخير في  سمك السلمون والاسكالوب والروبيان وكبد العجل.

حماية شعرك من التساقط

للحصول على شعر صحي

يعتبر فيتامين B أحد أهم العناصر المغذية للشعر حيث يساهم في نمو الخلايا، ويتواجد هذا الفيتامين في البيض والألبان واللحوم بمختلف أصنافها.

اسرار للعناية بشعرك : للحصول على شعر صحي

لنمو خلايا الشعر

يحتوي شعرك على خلايا مسؤولة عن تساقطه في حالة عدم تعزيز الخلايا ولأنها أيضا مكون رئيسي في البصيلات، وللمحافظة على نمو الخلايا يجب عليك الحصول على فيتامين C المتواجد في البرتقال والليمون والكيوي والقرنبيط والفراولة.

اسرار للعناية بشعرك :نمو خلايا الشعر

لتكثيف شعرك وتطويله

تمثل الدورة الدموية في فروة الرأس عملية مهمة في نمو الشعر فتنشيط خلاياها يساهم في نموه، ويعتبر فيتامين E أحد أهم الفيتامينات المحفزة على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي تحفيز الخلايا وينتج عنها شعر كثيف وناعم، ولتحصلي على فيتامين E  يكفي تناول اللوز والموز وثمرة البابايا.

 

المكونات الطبيعية أفضل من المنتجات التجارية في عديد الجوانب، وقيامك بالطرق التي ذكرناها سابقا ستثبت لك ذلك .

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال قصات شعر قصير و 10 تسريحات أنيقة للحصول على إطلالة رائعة ومتميزة.