أفضل الزيوت للبشرة الدهنية عليك معرفتها

  • نشر في: 28 ديسمبر، 2019
  • بواسطة:
حواء لايف
أفضل الزيوت للبشرة الدهنية عليك معرفتها

تحتاج البشرة الدهنية إلى الزيوت الطبيعية لحمايتها من أضرار إفراز الزهم بنسبة عالية، والذي يسبب بدوره مشاكل جلدية مثل ظهور البثور واتساع المسامات، لذلك على صاحبات هذا النوع من البشرة تطبيق أنواع مناسبة من الزيوت على بشرتهم بشكل منظم لتبقى البشرة دائما ناعمة ونضرة.

أفضل الزيوت للبشرة الدهنية يجب عليك معرفتها

زيت القرفة

من أفضل الزيوت من جهة المكونات فهو غني بمضادات الأكسدة التي توفر الحماية اللازمة للبشرة من الالتهابات، كما يقضي على حب الشباب والبثور، بالإضافة إلى دوره الهام في تحفيز الدورة الدموية لتكون البشرة مشرقة وناعمة.

زيت القرفة

زيت عشب الليمون

يحتوي الزيت على نسبة كبيرة من المكونات المضادة للميكروبات، كما تساعد تركيبته على تقليص المسامات الموجودة على البشرة، ويوفر الوقاية اللازمة من ظهور البثور ويساعد على تجدد الخلايا.

زيت عشب الليمون

زيت الليمون

هو زيت مشتق من قشر ثمار الحمضيات وغني بفيتامين C الذي يساعد على تطهير البشرة من الاعماق، كما يقضي على الجذور الحرة والالتهابات والبثور.

زيت الليمون

زيت زهر البرتقال

يساعد زيت زهر البرتقال في عملية توازن الزهم دون جفاف البشرة نظرا لاحتوائه على مكونات فعالة مثل اللينالول والنيروليدول والألفا تربينول، بالإضافة إلى الدور الفعال لهذا الزيت في تجديد خلايا الجلد وترطيب البشرة.

زيت زهر البرتقال

زيت إبرة الراعي

يعدل زيت إبرة الراعي مستوى الإفرازات الدهنية، كما يعمل كمطهر طبيعي للقضاء على الاوساخ المتواجدة فوق البشرة وفي المسامات.

زيت إبرة الراعي

زيت إكليل الجبل

يتركب زيت إكليل الجبل من مواد لها دور مثالي كمضادة للالتهابات والجراثيم، إلى جانب مساهمته في إنتاج مادة الكولاجين وتعديل نسبة الإفرازات الدهنية.

زيت إكليل الجبل

زيت كلاري ساج

يتميز زيت كلاري ساج باحتوائه على كمية كبيرة من المنشطات من أبرزها الأسيتات واللينيل والجرنيل وكلهم يعملون على تعديل نسبة إفرازات الدهون من البشرة، كما يعمل على الوقاية من علامات الشيخوخة المبكرة.

زيت كلاري ساج

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال طريقة استخدامات زيت الجلسرين للعناية بجمالك.