أفضل المهرجانات الشتوية لهذا العام اكتشفيها

  • نشر في: 15 نوفمبر، 2019
  • بواسطة:
حواء لايف
أفضل المهرجانات الشتوية لهذا العام اكتشفيها

تعد أفضل المهرجانات الشتوية سببا مقنعا لرحلة ناجحة ومتميزة من خلال التمتع بأجمل العروض الثقافية والفنية من موسيقى ومسرح. في تبويبة سفر تقدم لك حواء لايف مجموعة من أهم المهرجانات في فصل الشتاء لهذه السنة.

 

أفضل المهرجانات الشتوية

بما أننا بدأنا ندنو تدريجيا من فصل الشتاء البارد الماطر فقد حان بذلك موعد العديد من المهرجانات الشتوية الرائعة التي تقام في بعض البلدان الأوروبية في مختلف الأنشطة والميادين مثل الموسيقى، الكوميديا والتزلج… وغيرها، والتي ننصحك بعدم تفويت حضورك لها.

أفضل المهرجانات الشتوية عليك معرفتها

مهرجان Up Helly Aa بليرويك في اسكتلندا

وهو مهرجان واحتفال خاص بالنار ويعتبر واحد من أكبر المهرجانات في هذا المجال في أوروبا، ويحتفي الناس بتقاليد وتراث حضارة الفايكنغ مع استعمال الموسيقى التقليدية والغناء وعدة مراسم أخرى حيث يقوم حوالي الـ1000 شخص بتأدية مراسم المهرجان، ويقام في مدينة ليرويك الاسكتلندية تحديدا في آخر يوم ثلاثاء من شهر يناير كل سنة.

مهرجان Up Helly Aa بليرويك في اسكتلندا

مهرجان الأضواء بأمستردام في هولندا

تشهد عاصمة هولندا أمستردام لأكثر من شهر وبالتحديد 53 يوم مهرجان الأضواء، حيث تقام عروض إضاءة محلية وعالمية تقام في وسط المدينة بالإضافة إلى بعض القنوات المائية أيضا في الهواء الطلق، وقد بدأ فعلا المهرجان لهذه السنة في نسخته الثامنة، إذ استهل عروضه يوم 8 نوفمبر الحالي، ولكن بإمكانك اللحاق بفعاليات هذا المهرجان الرائع بفضل مدته الطويلة فهو ينتهي يوم 19 يناير من السنة القادمة.

مهرجان الأضواء بأمستردام في هولندا

كرنفال البندقية السنوي في إيطاليا

بأقنعة وملابس رائعة مع المثير من العروض تتزين شوارع مدينة البندقية أشهر المدن الإيطالية كل فصل شتاء ضمن كرنفال البندقية السنوي، حيث تقام نسخته الحالية بين 8 و25 فبراير 2020، وتتركز العروض بالخصوص في ساحة القديس مارك St. Mark’s Square، بالإضافة إلى زوارق الغوندولا المتناثرة في القنوات المائية والمزينة بالزوار المحتفلين.

كرنفال البندقية السنوي في إيطاليا

مهرجان Snowbombing بمايرهوفن في النمسا

تشتهر بلدة مايرهوفن النمساوية برياضة التزلج حيث تتواجد جبال الألب، وكل شتاء يخصص أسبوع كامل لفعاليات مهرجان Snowbombing المليء بالأنشطة الشتوية الممزوجة مع عروض موسيقية رائعة والتي يؤديها مجموعة من أشهر الموسيقيين العالميين.

مهرجان Snowbombing بمايرهوفن في النمسا

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال الوجهات السياحية في تونس لشهر عسل خيالي.