أفضل وجهات سياحية في فصل الخريف

  • نشر في: 28 أغسطس، 2019
  • بواسطة:
حواء لايف
أفضل وجهات سياحية في فصل الخريف

تبحث العديد من السيدات عن أفضل وجهات سياحية خلال فصل الخريف للاستمتاع بالراحة والهدوء بالإضافة إلى الجو المعتدل مناخيا. في تبويبة سفر تقدم لك حواء لايف أفضل المناطق للسياحة في فصل الخريف.

 

أفضل وجهات سياحية في الخريف

تستقبل عديد المناطق بالعالم فصل الخريف بالاحتفالات الشعبية والفلكلورية لأنه فصل مميز تتزين من خلاله شوارع المدن بالأوراق الصفراء. كما أن الرحلات في هذا الفصل تعد أقل تكلفة وتجعلك تستكشفين عديد المناطق نظرا لانخفاض عدد الزوار في تلك الفترة، بالإضافة إلى أن ممارسة رياضة المشي أو التسلق في الخريف أفضل صحيا.

أفضل وجهات سياحية لفصل الخريف

جزيرة ليزارد بأستراليا

لا تفوتي على نفسك زيارة هذه الجزيرة في الخريف لأنها تتميز بشواطئ رملية بيضاء ومناخ معتدل يساعدك على الاستمتاع بكل لحظة من وقتك، كما يمكنك التخييم في خليج وينسون أو اكتشاف أهم الحواجز المرجانية في العالم، ولا تنسي تجربة رياضة الغوص في مياهها الصافية.

جزيرة ليزارد بأستراليا

كوبا

تحتوي كوبا على مجموعة من الوجهات المتميزة في فصل الخريف لأنها تضم أجمل المحميات الطبيعية والجزر والمنتجعات الصحية من أهمها مدينة فاراديرو هافانا، كما تحتوي مدنها على الكثير من المواقع الأثرية والمتاحف مقارنة بغيرها من الدول في أمريكا اللاتينية، بالإضافة إلى أن السكان المحليين يميزهم ترابطهم الاجتماعي ولحمتهم وهي تجربة جميلة للتقرب من شرائح المجتمع الكوبي والتجول في أزقتها.

كوبا

مدينة باريس 

تتميز مدينة باريس في فصل الخريف بشوارعها التي تكتسي بالأوراق الصفراء التي تعكس جمالا يختلف عن غيره من الفصول، كما يمكنك زيارة ريفها الشهير وشواطئها الرائعة لتستمتعي بجمال الطبيعة. يمكنك زيارة متاحفها واكتشاف العديد من  الفترات التاريخية من خلال القطع الأثرية النادرة.

مدينة باريس 

جزيرة سانتوريني اليونان

يعرف المناخ المتوسطي الجيد لليونان في كل فصول السنة لهذا تجدها وجهة أغلب السياح في فصل الخريف، وتمثل جزيرة سانتوريني أهم وجهة سياحية أوروبية لأنها أقل تكلفة مقارنة بغيرها خاصة في فصل الخريف حيث تلجأ العديد من الفنادق والمنتجعات إلى تخفيض أسعارها مع بقاء خدمات متميزة، كما يمكنك التمتع بزيارة المواقع الأثرية المميزة وقصور أثينا.

جزيرة سانتوريني اليونان

 

مدينة فينيسيا الإيطالية

يحبذ زيارة فينيسيا في فصل الخريف للتمتع بأجوائها الشاعرية والتمتع برحلات القوارب في مسالكها المائية في أجواء تنسيك صخب المدن وضجيجها، كما تتميز هذه المدينة بأزقتها الضيقة التي شكلت لوحة فنية مع بناءات قديمة ترجعك إلى العصور الوسطى لجمال جانبها المعماري.

مدينة فينيسيا الإيطالية

قبرص اليونان

مثلت جزيرة قبرص أحد أهم الوجهات السياحية في الخريف لجمال شواطئها ومناخها، وتعد السياحة في قبرص ذات طعم مختلف عن غيرها من المناطق لأنها تتميز بتنوع ثقافي وحضاري، بالإضافة إلى أن القسم اليوناني من قبرص يعد الأجمل مقارنة بنظيره التركي على مختلف الأصعدة.

قبرص اليونان

إسبانيا بمعالم الأندلس الجذابة 

تحتفظ اسبانيا بعديد الجوانب التاريخية للحضارة الأندلسية التي تجلب لها ملايين الزوار سنويا، وتعد أهم المعالم التاريخية كالمساجد والقلاع والقصور أحد الوجهات السياحية في كل فصول السنة، من أبرزها قصر الحمراء في مدينة غرناطة الذي يطل على المدينة ويتميز بجمال بنيته المعمارية، كما تتجلى جمال العمارة في إسبانيا من خلال الزخرفة الرقيقة في الأبنية أو السجاد من خلال الكتابات القرآنية والأدعية.

إسبانيا بمعالم الأندلس الجذابة 

مدينة كاس التركية

مدينة كاس من أجمل المدن التركية في فصل الخريف لأنها تجذب ملايين السياح إليها سنويا، كما تتميز بمناخها الهادئ والمنعش الذي يشجع على مختلف أصناف الرياضة خاصة رياضة الغوص، ويأتون إليها مئات الغطاسين للاستمتاع بهوايتهم، بالإضافة إلى أن هذه المدينة قريبة من العديد المدن السياحية الأخرى لتتمكني من اكتشاف أكثر المدن التركية في وقت قصير.

مدينة كاس التركية

مدينة دهب المصرية

هي مدينة سياحية من الطراز الأول لأنها تحتوي على كل المقومات السياحية العالمية، كما أنها تنقسم  إلى قريتين جعلا منها منارة للوافدين من كل العالم خاصة في فصل الخريف، فالقرية الأولى تقع في النصف الجنوبي للمدينة ويطلق عليها العسلة وتتميز بالحياة البدوية والبسيطة لمختلف سكانها، بينما تقع القرية الثانية في النصف الشمالي للمدينة وتعد القلب النابض لمدينة دهب لأنها تحتوي على المراكز التجارية والإدارية للمدينة، بالإضافة إلى أنه يمكنك التمتع برياضة الغوص والشراع في بحرها الخلاب ولا تنسى تجربة رحلة السفاري في براريها البدوية.

مدينة دهب المصرية

جزيرة لانزاروتي

تنتمي هذه الجزيرة إلى جزر الكناري الإسبانية الواقعة قبالة الساحل المغربي الذي تبعد عنه حوالي 125 كيلومترا، وتعتبر من أكثر المناطق متعة للمسافرين فخدماتها توفر لك أفضل الخيارات لمكان الإقامة، كما توفر أروع النشاطات كركوب الدرجات لصعود القمم البركانية أو ركوب الأمواج لتكون رحلتك مثالية لدرجة أنك لن تشعرين بمرور الوقت في هذه الجزيرة.

جزيرة لانزاروتي

دوبروفنيك في كرواتيا

عند زيارتك لدوبروتفنيك ستتذكرين مباشرة العصور القديمة حيث كانت المدن تتحصن بجدار للتصدي للهجمات البحرية، وتعد هذه المدينة من اعرق المدن تحصينا في البحر الأبيض المتوسط منذ قرون وتعد أيضا نجمة السياحة في كرواتيا لأنها مدينة عشاق التاريخ والآثار. كما وقع تصوير HBO لسلسلة الشعبية تحت عنوان لعبة العروش، بالإضافة إلى أنها تحتوي على كل معالم السياحة البحرية من خدمات عصرية وتوفر لك المواصلات الحديثة فرصة اكتشاف المدن القريبة.

دوبروفنيك في كرواتيا

جزيرة ري الفرنسية

ري هي من أشهر الجزر البحرية لجمال شواطئها ومناخها المعتدل في الخريف، وتعد من أهم المناطق التي تضم تنوع إيكولوجي من خلال احتوائها على نباتات متشابكة وغابات الصنوبر التي تصل إلى حدود رمال الشواطئ، كما تتميز هذه الجزيرة بمنازلها البيضاء التي أضافت جمالا رائعا وسط الأشجار ولا تنسي زيارة مطاعم ري لأنها تقدم أشهر الأكلات البحرية خاصة أجود أنواع المحار.

جزيرة ري الفرنسية

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال الوجهات السياحية في تونس لشهر عسل خيالي.