الطين الأبيض للبشرة الدهنية : فوائده وطريقة تحضيره

  • نشر في: 22 أكتوبر، 2019
  • بواسطة:
حواء لايف
الطين الأبيض للبشرة الدهنية : فوائده وطريقة تحضيره

منافع الطين الأبيض للبشرة الدهنية كثيرة ولكن غائبة على أذهان العديد من الفتيات اللواتي يبحثن عن حلول طبيعية للحصول على بشرة ناعمة ومشرقه.

Kaolin Clay أو الطين الأبيض هو قناع طبيعي يحتوي على العديد من الفوائد على بشرة وجهك وخاصة للسيدات اللاتي يعانين من البشرة الدهنية فهو يساعدك على تقليص المسامات وامتصاص الزيوت الزائدة، كما سيخلصك من الشوائب، لهذا سنكشف لك في هذا المقال طريقة استعمال قناع الطين الأبيض وأبرز فوائده على البشرة.

الطين الأبيض للبشرة الدهنية عليك تجربته

طريقة تحضير وتطبيق قناع الطين الأبيض

فقط قومي بخلط القناع وهو عبارة عن بودرة ناعمة مع القليل من الماء حتى تحصلي على عجين، بعد ذلك طبقيه على وجهك بتدليكه بغرض تهدئة الخلايا الميتة ومن ثم استخدميه واتركيه لمدة 15 دقيقة.

يمكن زيادة ملعقتين صغيرتين من الألوفيرا ومثلهما من زيت شجرة الشاي في ملعقتين من بودرة الطين الأبيض، للاستفادة أكثر من فوائد المكونات الأخرى وحتى تحصلي على ماسك ذو نتائج متميزة وأقوى فعالية، طبقي المزيج كقناع فهو سيعالج بشرتك الدهنية وهو أيضا فعال ضد حب الشباب.

طريقة تحضير وتطبيق قناع الطين الأبيض

فوائد قناع الطين الأبيض

إذا كنت تعانين من مشكلة حب الشباب فإن قناع الطين الأبيض سيحارب هذه المشكلة عبر تطهير بشرتك دون خشية أن يسبب لك أي تهيج، احمرار أو التهاب أو أي انعكاسات سلبية فهو يحارب حب الشباب ويخلصك من سلبيات البشرة الدهنية بطريقة لطيفة غير مزعجة، وكذلك يزيل البثور ويساهم في ترطيب البشرة، كما يحارب علامات الكبر في السن من تجاعيد وشد مسامات الجلد.

وبفضل احتوائه على الأملاح المعدنية فإن قناع الطين الأبيض يبيض البشرة ويغذيها ويعالج تصبغاتها بطريقة رائعة، وبسبب وجود مادة الكاولين سيساهم أيضا في زيادة نشاط الدورة الدموية وتجديد خلايا البشرة، وبتوفره على العديد من العناصر التي تحتاجها بشرتك كالزنك، الكالسيوم، الماغنيزيوم، السيليكون والحديد فإن قناع الطين الأبيض من أكثر المستحضرات الطبيعية أهمية لبشرتك.

فوائد قناع الطين الأبيض

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال قناع تبييض الوجه للعرائس المقبلة على الزواج في الفترة القادمة.