تبني هذه العادات البسيطة للحفاظ على جمال بشرتك

  • نشر في: 25 يونيو، 2021
  • بواسطة:
حواء لايف
تبني هذه العادات البسيطة للحفاظ على جمال بشرتك

قد تبدو بعض أفعالنا عادية ولكن سيكون لها تأثير على جمال بشرتنا، وتتسبب في ظهور التجاعيد المبكرة، أو البثور، وغيرها من المشاكل الجلدية.

للوقاية من هذه التأثيرات السلبية وللحصول على بشرة صافية ومشرقة ومتوهجة، اتبعي هذه النصائح البسيطة.

شرب مايكفي من الماء

من النصائح الأساسية التي يجب أن لاتتخلي عنها أي حواء، حيث تفقد البشرة نضارتها وإشراقها ونعومتها، عند التخلي عن شرب كمية كافية من الماء، بالإضافة إلى أنها تصبح مجعدة وتظهر الخطوط الدقيقة الناتجة عن الجفاف.

لتجنب هذه التجاعيد الصغيرة المرتبطة بجفاف الجلد، ننصحك بشرب 2 لتر يوميًا على الأقل من الماء.

استخدام واقي الشمس

هل تستخدمين كريم وقائي يحتوي على مؤشر حماية من الشمس SPF 50+، هذا جيد لكن إذا تركت بشرتك غير محمية عند خروجك إلى فناء المنزل، فهذا يعني أنك لاتقومين بحمايتها بما يكفي، لأنك ستتعرضين إلى الأشعة الفوق شمسية، التي تتسبب في الجذور الحرة، والتي تسرع شيخوخة الجلد.

لحماية بشرتك من الشمس يجب أن تحرصي على تطبيق كريم واقي، وذلك روتين يومي أساسي وإلزامي، سواء في اليوم المشمس، أو الممطر.

احرصي على أخذ قسط كافي من النوم

يقوم الجسم بإصلاح الجلد في الليل، لذلك أنت بحاجة إلى أخذ قسط كافي من النوم كل يوم ،خاصة حوالي الساعة 11 مساء إلى الساعة الثانية صباحًا. ولتعزيز تجديد بشرتك، أنت بحاجة إلى أن تنامي 7 ساعات متواصلة، ولا تترددي في تطبيق الكريمات الليلية قبل الذهاب إلى الفراش.

تدليك الوجه

للتمتع ببشرة منتعشة وحيوية، أنت بحاجة إلى تدليكها لتحفيز الدورة الدموية، وتجديد الخلايا، مع تنعيم عضلات الوجه لمنع ظهور التجاعيد.

لا تترددي في القيام بذلك 5 دقائق يوميًا في الصباح والمساء.

القيام بتمارين التأمل لبضع دقائق في اليوم

حقيقة أن الإجهاد يضر بصحتك وجمالك، مما يجعل الجلد هش ويجف بسرعة، مما يؤدي إلى زيادة إفراز الدهن ويعزز ظهور البثور، حب الشباب، أو الأكزيما والكوميدونات، والعديد من المشاكل الجلدية.

لتجنب تأثير الإجهاد على البشرة ، ننصحك بأخذ وقت للاسترخاء، لمدة 10 دقائق في اليوم على الأقل، لتزويد بشرتك بالأوكسجين.

ممارسة الرياضة

كما نعلم فإنه من المهم ممارسة القليل من الرياضة كل يوم من أجل صحتنا، ولكن يجب أن تعلمي أن النشاط البدني كذلك مفيد لبشرتنا لأنه يحفز الدورة الدموية، مما يساعد الجلد على التجدد، بالإضافة إلى التعرق الذي يخرج السموم من الجسم.

المصدر