حبوب الوجه عند الرضع : أسبابها وطرق علاجها

  • نشر في: 29 ديسمبر، 2019
  • بواسطة:
حواء لايف
حبوب الوجه عند الرضع : أسبابها وطرق علاجها

تظهر حبوب الوجه عند الرضع أحيانا بشكل مخيف نظرا لانتشارها السريع مع ضعف مناعة الصغير. في تبويبة صحة تقدم لك حواء لايف عوامل بروز حبوب الوجه عند الرضع وكيفية القضاء عليها.

 

حبوب الوجه عند الرضع

توجد عدة مشاكل تعتبر معروفة وشائعة جدا بين الأطفال الرضع، من بين هذه المشاكل نجد ظهور حبوب على مستوى الوجه، فهي تسبب له ازعاج خصوصا إذ ترافق معها شعور بالحكة، إذ تنتشر في جميع أنحاء جسم الرضيع بنسب متفاوتة لكن تتركز خصوصا في الوجه أو على مستوى الظهر، وهي عبارة عن حبوب حمراء ذات رؤوس بيضاء اللون. تابعينا إذا كان رضيعك يعاني من هذه المشكلة حيث سنكشف لك ضمن هذا الموضوع أسباب ظهورها وطرق معالجتها.

حبوب الوجه عند الرضع من اهم المشاكل التي يتعرض إليها الصغار

أسباب ظهور الحبوب في وجه الرضيع

تتنوع أسباب ظهور هذه المشكلة، لكن أهما وأبرزها هي التالية:

الخمائر الملاسيزية

وهي خمائر تتواجد على الجلد، تتسبب في إصابة البشرة بحالات حساسية مما يتسبب في ظهور هذه الحبوب الحمراء على وجه الرضيع.

النبيت الجرثومي المعوي

يعتبر تكون النبيت الجرثومي المعوي عند الطفل أثناء فترة حمل الأم من أسباب ظهور مشكلة حبوب الوجه لدى الرضع كما بينت بعض الدراسات.

هرمونات الحمل

إن هرمونات الحمل التي تبقى متبقية في دم الرضيع بعد ولادته يرجح أن لها دخل في ظهور هذه المشكلة، لأن هذه الهرمونات تسبب في زيادة دهنية بشرة الرضيع.

أسباب ظهور الحبوب في وجه الرضيع

طرق العلاج

بعد التعرف على أبرز مسببات المشكلة، سنكشف لك الآن عن طرق علاجها:

  • أولا ننصحك بأخذ رضيعك إلى الطبيب في حالة انزعج من الحبوب كثيرا أو إذا طالت فترة معاناته منها ليصف له بعض الكريمات أو المراهم التي ستساعده في العلاج.
  • احرصي على الابتعاد عن الباس الرضيع الكثير من الملابس حتى لا يتعرق كثيرا وتكثر بذلك نسبة البكتيريا في الجلد مع حسن اختيار الملابس القطنية الناعمة لكي لا تتسبب في حساسية البشرة وتهيجها، تجنبي قدر الامكان استعمال زيوت أو مواد لبشرة طفلك تحتوي على مواد عطرية، كذلك لا تلجئين إلى ما لم يقترحها عليك الطبيب، والجئي دائما إلى مواد مرطبة لترطيب بشرة الرضيع، واحرصي على الابتعاد عن فرك مناطق الحبوب لكي لا تتفشى.

طرق العلاج

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال صداع العين : الأعراض والأسباب وطرق العلاج.