حيل منزلية لرسم الآيلاينر الفرنسي بشكل مثالي

  • نشر في: 21 نوفمبر، 2019
  • بواسطة:
حواء لايف
حيل منزلية لرسم الآيلاينر الفرنسي بشكل مثالي

يعد الآيلاينر من أبرز المستحضرات التي تساعد السيدات في الحصول على رسمة عيون جذابة ومميزة، بالإضافة إلى سهولة استخدامه دون الحاجة للذهاب للكوافير. وسواء كنت سيدتي تملكين عيونا صغيرة أو كبيرة يمكنك تطبيق الآيلاينر لزيادة مساحة العينين أو تحديدها، لذلك نقترح عليك في مقال اليوم كيفية تطبيق رسمة الآيلاينر الفرنسي الذي يتميز ببساطته وشكله الرفيع باستخدام بعض الحيل المنزلية فتابعي لتحصلي على سر عيون ساحرة هذا الصيف!

طريقة رسم الآيلاينر الفرنسي حسب شكل العين

  • العيون الكبيرة: ابدئي برسم خط الآيلاينر للعين بمحاذاة الرمش العلوي انطلاقا من الزاوية الداخلية ثم ارفعيه للأعلى بشكل مائل قبل الوصول لنهاية خط الرموش. قومي بنفس الأمر فيما يتعلق بخط الرموش السفلي.
  • العيون الصغيرة: قومي برسم  خط أيلاينر رفيع وناعم باللون الأسود انطلاقا من منتصف العين وصولا للزاوية الخارجية على أن ترفعيه بطريقة مائلة عندئذ نحو الأعلى لتصبح عينيك أوسع مما كانت.

رسم الآيلاينر الفرنسي بواسطة الشريط اللاصق

أحضري قطعة مناسبة من الشريط اللاصق وضعيها عدة مرات على يدك للتخفيف من شدة اللصق ثم طبقيها على الزاوية الخارجية للعين انطلاقا من الجفن السفلي وبشكل مرفوع ومائل في نفس الوقت باتجاه الصدغ.

ابدئي برسم خط الآيلاينر انطلاقا من منتصف العين فوق خط الرموش العلوي باتجاه مائل نحو الزاوية الخارجية ثم املئي الفراغ المتبقي وصولا للشريط اللاصق الذي ثبته مسبقا بمحاذاة خط الرموش السفلي. انتظري حتى يجف مستحضر الآيلاينر ثم قومي بإزالته برفق شديد حتى لا تفسدي الرسمة.

رسم الآيلاينر الفرنسي بواسطة الملعقة

إذا كنت تستخدمين الآيلاينر للمرة الأولى فستواجهين بعض الصعوبات عند تطبيقه لذلك يمكنك الاستعانة بملعقة معدنية صغيرة.

لرسم خط الآيلاينر السفلي بنجاح، ضعي نهاية مقبض الملعقة تحت زاوية العين الخارجية مع توجيهه بشكل مائل نحو الصدغ ومرري الآيلاينر في شكل متوازي مع مقبض الملعقة على أن يكون من الزاوية الخارجية باتجاه الأعلى وأن لا يزيد عن السنتيمتر.

لرسم مجنح الآيلاينر من الجهة العلوية امسكي الملعقة من المقبض هذه المرة وضعي، وضعيها بشكل مقلوب بحيث يكون ظهرها على العين وارسمي خط الآيلاينر على طول خط الرموش العلوية حتى تصلي للزاوية الخارجية لجفنك العلوي. أكملي بموازاة خط الملعقة المقوس حتى تصلي الخطين العلوي والسفلي معا على أن تقومي بملء الفراغ بين الخطين بهدوء حتى لا تتسببي في حدوث تلطخات.